الخميس 16 مايو 2024

بعد صفعة ويل سميث.. كريس روك عانى من التنمر ومارسه

كريس روك

فن28-3-2022 | 17:18

منار بسطاوي

تسبب الفنان الأمريكي كريس روك في إثارة الجدل كثيرًا خلال الساعات الماضية، وتصدر مؤشرات البحث عالميًا، وذلك بعد سخريته من زوجة الفنان ويل سميث أثناء فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار، الأمر الذي أغضب الأخير، وصفعه أمام الجمهور.

وتستعرض لكم "دار الهلال" في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان كريس روك:

ولد كريس روك عام 1965، بجنوب كاروليان بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعدها انتقل مع عائلته لنيويورك، ومنها إلى منطقة الطبقة العاملة ببيدفورد في ستايفسنت، ووالدته تعمل معلمة لذوي الهمم، ووالده كان سائق شاحنة، وتوفى نتيجة خضوعه لعملية جراحية عام 1988.

وكان جد كريس روك واعظًا، وساعده في الكثير من أمور حياته، وجعله هذا يتأثر بجده كثيرًا، والتحق روك بأحد المدارس في بروكلين، وعانى بها من العنصرية، والبلطجة، والضرب، الأمر الذي جعل والده ينتشله من المدرسة، ويلحق به في أخرى.

ولكن كريس روك لم يستمر بها طويلًا، وانقطع عنها قبل حصوله على الثانوية، وعمل في أحد المطاعم، وانخرط بعدها روك في الوسط الفني من خلال مشاركته في الاستاند أب كوميديا.

وبعد نجاحه في تقديم الاستاند أب كوميديا أدى ذلك لمشاركته في بعض الأدوار الصغيرة بعدد من الأعمال، واشتهر كثيرًا بخفة ظله، وساعده في المشاركة بالعديد من الأفلام.

ولم يكتف كريس روك بالتمثيل، ولكنه شارك أيضًا في إنتاج وإخراج عدد من الأفلام الأمريكية، وأيضًا هناك بعض الأعمال الغنائية له الذي شارك بها بالتأليف، والغناء.

وفي عام 1996 تزوج الفنان كريس روك، من المخرجة التنفيذية ملاك كومبتون، واستمر زواجهما لمدة 20 عامًا، وينفصل الثنائي بعدها، وأسفرت هذه الزيجة عن ابنتين هما لولا، وزهرا، وعقب انفصاله مباشرة ارتبط بالممثلة ميجالين اتشوك.

ويعد أبرز أعمال كريس روك فيلم "Panther"، ومسلسل "The living Color"، وأيضًا كان ضمن فريق عمل السلسلة الكوميدية الشهيرة "Saturday Night Live".