الخميس 26 سبتمبر 2024

«التعليم العالي»: امتحان الطلاب العائدين من أوكرانيا لتحديد مستوياتهم

خالد عبد الغفار

توك شو28-3-2022 | 19:09

حامد محمود

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن الامتحانات التي تم وضعها للطلاب الدارسين بأوكرانيا هدفها الوقفوف على مستواهم قبل إلحاقهم بالجامعات.

وأشار عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه في 24 فبراير الماضي بحل أزمة  الطلاب المصريين الدراسين بأوكرانيا.

وأوضح أن جامعة عين شمس ستمتحن الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات الهندسة وطب الأسنان وجامعة القاهرة للراغبين في التحويل إلى الطب والصيدلة.

وعلق في بداية المداخلة على توجيه وزارة الصحة بإجراء عاجل بشأن المشجعين المصريين قبل السفر للسنغال، قائلًا: إن المكاتب الصحية للوزارة مفتوحة حتى وقت متأخر بدءًا من اليوم لاستكمال إجراءات المشجعين قبل السفر للسنغال.

وشدد عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، على ضرورة أن يستوفي المجشعون إجراءات التطعيم الخاصة بالحمى الصفراء والملاريا وجميع الإجراءات التي أعلنت عنها  الصحة.

ووجه حديثه للمشجعين قائلًا: "بلاش تستنوا لآخر لحظة علشان هناك إجراءات إضافية كشهادات التطعيم وحتى يضمنوا دخولهم بسهولة ويسر إلى السنغال".

وتمنى القائم بأعمال وزير الصحة، التوفيق للمنتخب المصري في لقاء السنغال غدًا، موضحًا أنها مباراة مصيرية.