الإثنين 1 يوليو 2024

باتيستوتا: هيجواين ثاني أفضل هداف في تاريخ التانجو.. ولكنه سيئ الحظ

9-7-2017 | 11:53

عبر جابرييل بابتيستوتا نجم الكرة الأرجنتينية ، عن أسفه من سوء الحظ الذى يلازم مواطنه جونزالو هيجواين مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي خلال مشاركته فى المباريات النهائية التي خاضها في السنوات الأخيرة.

وفشل هيجواين في تسجيل أهداف خلال مشاركته فى نهائي دوري أبطال أوروبا ، مع فريقه أمام ريال مدريد ، قبل أن يخسر اللقب لصالح المرينجى ، فيما خسر التسجيل أيضا خلال المشاركة مع منتخب بلاده فى العديد من المرات .

وأضاع هيجواين العديد من الفرص سهلة في 3 مباريات نهائية على التوالي لمنتخب بلاده الأرجنتين، ليحرمهم بالتالي من حصد لقب كأس العالم أو كوبا أمريكا، فيما يرى باتيستوتا بأن جونزالو كان سيئ الحظ جدا حيث فعل كل شيء بشكل مثالي وصنع الفرص لنفسه، لكن إهداره لها جعله محط انتقادات.

وقال باتيستوتا في تصريحات صحفيةهيجواين كان سيئ الحظ جداً بإهداره الفرص السهلة في 3 مباريات نهائية. أقول إن حظه سيئ لأنه هو من صنع الفرص لنفسه. لم يقم زملاؤه بفعل شيء في صناعة هذه الفرص، هو صنعها لنفسه لكن لسوء حظه فإنه أخفق في تحويلها لأهداف”.

وأضاف “على سبيل المثال ما حصل خلال مواجهة ألمانيا في نهائي كأس العالم، هيجواين انفرد بالمرمى لأنه كان يترقب الخطأ في تشتيت الكرة بالمكان المناسب، كان لديه إحساس المهاجم، لقد فعل كل شيء يستطيع فعله كمهاجم، بغض النظر عن إهدار الفرصة في نهاية المطاف”.

وتابع الأسطورة الأرجنتينية تصريحاته “ هيجواين هو ثاني أفضل مهاجم في الأداء ، بعد ليونيل ميسى صانع العاب فريق برشلونة الإسباني .

وأنهى باتيستوتا تصريحاتهسوء حظ هيجواين أن ذلك يحدث في المباريات النهائية ، لو حدث ذلك في دور المجموعات لما تذكر أحد هذه الفرص، بل على العكس كنا سنشيد به لأنه صنع الفرص لنفسه وخطف الكرة في المكان المناسب بالمقام الأول”.