الأربعاء 12 يونيو 2024

بدء التشغيل التجريبي لأتوبيسات هيئة النقل الجديدة

9-7-2017 | 11:59

كتب: عبدالله الحفناوى

بدأ التشغيل التجريبي لأتوبيسات هيئة النقل العام، بالشراكة مع شركة مواصلات مصر إحدى شركات القطاع الخاص.

 

وتم تشغيل تجريبي لتلك الأتوبيسات بدءا بخط سير عبدالمنعم رياض مرورا بالعباسية وصلاح سالم والكلية الحربية وصولا إلى مطار القاهرة.

 

وتصل قيمة التذكرة إلى 5 جنيهات.

 

كما أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظالقاهرة على أن المحافظة مستمرة في خطتها لزيادة أعداد أتوبيسات هيئة النقل العام بالعاصمة وتطويرها وتوفير أتوبيس لائق لمواطني العاصمة ومرتاديها من خلال توفير الموارد من موازنة الدولة أو بالشراكة مع القطاع الخاص بتوفير أتوبيسات وميني باصات جديدة بماركات عالمية ذات كفاءة عالية وإمكانيات حديثة ومميزة لتشجيع شريحة أكبر من المواطنين على ترك سياراتهم الخاصة أو تقليل إستخدامها للمساعدة في تقليل الضغط المروري على شوارع العاصمة.

 

كما أكد أن شركة مواصلات مصر ستقوم بالدفع بـ40 ميني باص كإحلال وتجديد للميني باص  بالإضافة إلى الأتوبيسات التي سوف يصل عددها لـ40 أتوبيس مكيف سيتم دخولها للخدمة خلال نهاية هذا العام وسيكون هذا نواة لمشاركة القطاع الخاص للهيئة لتحديث أسطولها.

 

وتمتاز الأتوبيسات والميني باصات بأنها مكيفة ويوجد بها “واي فاي” وتعمل بنظام الدفع الإلكتروني بالاعتماد على الكروت المدفوعة مسبقا كما أنها مزودة بشاشات داخلية للتعريف بمحطات الوصول.