الأربعاء 26 يونيو 2024

ناجي قمحة عن زيارة وزير خارجية قطر لمصر: لا عداء أو صداقة دائمة

ناجي قمحة

أخبار29-3-2022 | 21:00

حامد محمود

علق الكاتب الصحفي ناجي قمحة، على زيارة وزير خارجية قطر لمصر، قائلًا إنه يجب على المصريين أن يفهموا أنه في العلاقات بين الدول لا عداء أو صداقة دائمة.

وأشار قمحة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، إلى أن العلاقات تبنى بالأساس على الثقة وعلى القدرة على تفهم المخاطر المتوفر لدى الأطراف بصورة متبادلة.

وأشار إلى أن هناك ضرورة العمل معًا لتجاوز أي خلافات بين البلدين خاصة أن هناك تاريخًا مشتركًا طويلًا يربط مصر بعالمها العربي.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير خارجية دولة قطر، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب على بن أحمد الكوري، وزير المالية القطري، وعبدالله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري، والسفير سالم بن مبارك آل شافي، سفير دولة قطر بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بزيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة، طالبًا نقل تحياته لأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ومثمنًا التقدم الملموس في مسار العلاقات المصريةـ القطرية، والذي من شأنه أن يخدم أهداف ومصالح الدولتين والشعبين، ويعزز جهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

من جانبه؛ أعرب الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن تشرفه بلقاء الرئيس، ناقلًا للرئيس تحيات الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وحرصه على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، وكذا تقديره لجهود الرئيس لدفع العمل العربي المشترك والحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات.

 

الاكثر قراءة