السبت 18 مايو 2024

7 عادات لا تهمليها في روتينك اليومي

حققي هذه العادات الصحية في روتينك اليومي

سيدتي29-3-2022 | 21:43

دعاء برعي

وسط إيقاع حياتك السريع وانشغالك بتفاصيل يومية كثيرة وربما مربكة بعض الأحيان قد تفقدين القدرة على التنظيم، والتواصل مع عادات مهمة وصحية وإن كانت بسيطة لكنك حين تتبعينها ضمن روتينك اليومي ستشعرين بالفرق.

وفى هذا التقرير.. نرصد بعض العادات المهمة في روتينك اليومي والتى يجب أن تحافظى عليها.

 

شرب الماء عند الاستيقاظ

بمجرد أن تستيقظي في الصباح، وقبل أن تفعلي أي شيء آخر، اشربي كوبًا من الماء، فهذا الأمر رائعًا لصحتك أولاً، حيث يصاب جسمك بالجفاف أثناء النوم، لذا فأنت بحاجة إلى الترطيب عند الاستيقاظ، كما يساعد الماء في طرد السموم من الجسم، ويقوي جهاز المناعة، وهوعامل رئيسي في إدارة وزنك.

إضافة الخضار إلى وجباتك

تعلمين مدى أهمية الخضار لصحتنا، وقد لا تفكرين في هذا الأمر باستمرار، لكن يجب أن تبدئي بالتفكير مسبقًا في ما تأكلينه كل يوم، فتأكدي من حصولك على حصصك اليومية من الخضار للحفاظ على صحة جسمك والشعور بأفضل ما يمكن.

التمدد

يصيبكِ التوتر نتيجة ساعات العمل الطويلة، ومسؤولية رعاية أطفالك ومنزلك، ولمكافحة ذلك ومساعدتك أنت وجسمك على الاسترخاء، ابدئي في التمدد قليلاً كل يوم قبل النوم بصرف النظر عن تهدئة العضلات والمفاصل، وسيمنحك ذلك الشعور بالراحة.

المشي

يميل معظمنا إلى قضاء الكثير من الوقت في وضع الجلوس، ما لا يعد جيدًا بالنسبة لنا، فقد يسبب الجلوس لفترة طويلة بعض الآثار الرهيبة على الجسم، فيمكن أن يؤدي عدم الحركة بشكل كافٍ ومنتظم إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وإضعاف العظام وارتفاع ضغط الدم، لذا ابدئي بخطوات صغيرة عن طريق صعود السلالم بدلًا من المصعد كلما استطعت، واذهبي لنزهة في المساء وتأكدي من النهوض والتجول لبضع دقائق بمعدل كل ساعة في العمل.

استخدام الكريم الواقي من الشمس

يعد ارتداء عامل الحماية من الشمس (SPF) كل يوم أمرًا بالغ الأهمية لبشرتك، حتى لو كان الجو ممطرًا وغائمًا بالخارج، فلا تتخطينه، لتحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس والتجاعيد.

تجهيز ملابسكِ في الليل

الاستعداد لكل ما تخططين له في يومك هو جزء كبير من روتينك اليومي، سواء كان ارتداء ملابس العمل أو أي شيء آخر، ما يساعدك في تهدئة عقلك قليلاً، لذا قومي بإعداد الملابس التي تخططين لارتدائها في اليوم التالي ليلًا قبل الذهاب إلى النوم، بصرف النظر عن توفير بعض الوقت لك في الصباح، فإنه سيوفر عليك الطاقة الثمينة التي قد لا تتمتعين بها في الصباح.

التسوق في محيط محل البقالة

في المرة المقبلة التي ستذهبين فيها إلى شراء البقالة، كوني أكثر وعيًا بمسارك في المتجر، فإذا وجدتِ نفسك تتجولين  في ممرات لا تحتاجين إلى أي شيء فيها -بدلًا من إضاعة الوقت- التزمي  بالمحيط الخارجي للمتجر عندما تتسوقين، فهو المكان الذي ستتوفر فيه جميع المنتجات الطازجة بشكل عام، والممرات الخارجية هي الأماكن التي توجد فيها الأطعمة الصحية، وإذا كنتِ بحاجة إلى شيء من الممرات الأخرى، فلا تترددين في الحصول عليها، وينصح بكتابة قائمة البقالة قبل مغادرتك من المنزل، بعد تفكيرك في ما تحتاجينه، وما تريدين أن تنغمسي فيه، وسيسمح لك أخذ لحظة للتفكير في الأمر باتخاذ خيارات صحية على المدى الطويل بدلاً من الاندفاع في شراء الوجبات السريعة التي تلفت انتباهك في المتجر.

 

الاكثر قراءة