السبت 1 يونيو 2024

قتل مئات الببغاوات المزعجة في أستراليا بـ صناديق الموت

الطيور والصناديق

الهلال لايت 29-3-2022 | 23:22

ميادة عبد الناصر

 باستخدام صناديق قمامة معدلة، قبضت هيئة أسترالية على المئات من طيور الكوكاتو الأصلية والتي تعرف عندما تكون مجتمعة باسم كوريلا وقتلها بعد أن اعتبر المجلس المحلي أنها مزعجة ويجب التخلص  منها .

ووفقا لموقع "ديلى ميل "، كانت الصناديق المخصصة مربوطة بعجلات والتى يتم قتل الطيور من خلالها هي أحدث أداة يتم استخدامها في برنامج إعدام الكوريلا التابعه لمجلس روكينجهام والذي تبلغ تكلفته 8000 دولار سنويًا والذي بدأ بأساليب غير مميتة.

وقال المجلس، الذي يقع على بعد 50 كيلومترًا جنوب بيرث ، إن الأرقام "زادت بشكل كبير" مما تسبب في أضرار بيئية كبيرة ، وقضايا الصحة العامة ، وضغط الموائل على الطيور الأخرى في المنطقة.

يستخدم التصميم المعتمد من المجلس بذور عباد الشمس لجذب الطيور إلى فجوة بين العجلات ويتم بعد ذلك القتل الرحيم للطيور المحاصرة من قبل المتعاقدين العاملين في المجلس المعتمدين من قبل إدارة غرب أستراليا للتنوع البيولوجي والحفظ والجذب. 

قالت شيلي فوكز ، 48 سنة ، وهي مُنقِذة للحياة البرية وناقدة عمليات الإعدام في كوريلا ، وقد قتل البرنامج 1038 كوريلا صغيرة ، والتي هي في الأصل من شرق أستراليا ، و 58 كوريلا ذات فاتورة طويلة من السكان الأصليين في المنطقة وقسمت حملة الاعدام المجتمع منذ بدايتها في عام 2014. ووصفها العديد من السكان بأنها قاسية لكن آخرين اشتكوا من الطيور أيدوها.

وقال ديب هامبلين ، عمدة مدينة روكنغهام ، إن المجلس جرب أساليب غير مميتة للسيطرة على تزايد عدد ببغاوات كوريلا ، لكنه لم ينجح. 

أجرت المدينة أبحاثًا واستقصت ووضعت طرقًا غير مميتة. ومع ذلك ، فإن الأساليب غير الفتاكة لم توفر سوى فعالية قصيرة المدى للغاية تم العثور على شريط Irri (رادع بصري للطيور) له بعض التأثير ولكن بعد بضعة أيام اعتادت الطيور عليه وتجاهلته بشكل أساسي. 

ولقد تسببوا في أضرار كبيرة للمحاصيل وخطوط الكهرباء وحتى الأسفلت على طول جوانب الطرق، قدرتها على إزالة البيض من تجاويف الأعشاش وقتل وتشويه الفراخ المتقدمة تشكل تهديدًا كبيرًا للكوكاتو الأسود.


تعد الكوريلا من الأنواع المحمية بموجب تشريعات الولاية وتشريعات الكومنولث ، ويلزم الحصول على ترخيص صادر عن DBCA قبل إجراء أي تخفيض في أعدادها.