الأحد 30 يونيو 2024

الإسباني ألكاراز يتأهل إلى دور الثمانية ببطولة ميامي للتنس

كارلوس ألكاراز

ملاعب الهلال30-3-2022 | 11:26

دار الهلال_ وكالات

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى دور الثمانية ببطولة ميامي للتنس بعدما تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7 / 5 و6 / 3 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الدور الرابع.

وكرر ألكاراز /18 عاما/ تفوقه على تسيتسيباس المصنف الثالث للبطولة، حيث كان اللاعب الغسباني قد حقق الفوز أيضا في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) العام الماضي.

واحتاج ألكاراز إلى ساعة واحدة و50 دقيقة للتغلب على تسيتسيباس والتأهل لدور الثمانية.

ورفع ألكاراز عدد انتصاراته هذا الموسم بذلك إلى 15 مقابل هزيمتين وكان قد وصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز قبل أيام.

ويلتقي ألكاراز في دور الثمانية، الصربي ميومير كيكمانوفيتش الذي تأهل بالفوز على لأمريكي تايلور فريتز، بطل إنديان ويلز،  3 / 6 و6 / 1 و6 / 4 .

وقال ألكاراز عقب مباراته أمام تسيتسيباس :"كانت مباراة صعبة حقا، لقد أدى بشكل مذهل. ويمكنني قول إنني كافحت حتى النقطة الأخيرة في المجموعة الأولى من أجل العودة."

كذلك تأهل الإيطالي جانيك سينر المصنف التاسع للبطولة إلى دور الثمانية بالفوز على الأسترالي نيك كيريوس 7 / 6 (7 / 3) و6 / 3 ، كما تغلب البولندي هوبرت هركاتش على الجنوب أفريقي لويد هاريس جورج 7 / 6 و6 / 2 .

وسيلتقي سينر في دور الثمانية، الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو الذي صعد بالفوز على الأمريكي فرانسيس تيافوي 6 / 7 (2 / 7) و7 / 6 (7 / 3) و6 / 2 .