السبت 25 مايو 2024

الهلال الاحمر الكويتي : نسعى دائما للتعاون مع الجمعيات الاغاثية بما يعزز الوضع الانساني حول العالم

الهلال الاحمر الكويتي

عرب وعالم30-3-2022 | 19:23

دار الهلال

 أكدت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، سعي الجمعية للمزيد من علاقات التعاون المثمر مع سائر الجمعيات والهيئات الإغاثية بما يعزز مجال العمل الإنساني والإغاثي في مختلف مناطق العالم.

وشددت البرجس - على هامش اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي انطلقت في الرياض اليوم /الاربعاء/ بدروتها الـ 46 تحت شعار (وحدة من أجل الانسانية) وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية - على أهمية الشراكة والتعاون بين الجهات الإقليمية والدولية والمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر.

وقالت إن الاجتماع ناقش تطورات الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد أزمات إنسانية للعمل على توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لها عبر الشركاء في العمل الإنساني كما ناقش الأوضاع الإنسانية في كل من فلسطين والصومال وسوريا واليمن وليبيا وجزر القمر والسودان إضافة إلى أوضاع النازحين واللاجئين في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن المجتمعين شددوا على ضرورة توحيد الجهود من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني.. وأن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود والعمل معا من أجل اعلاء راية العمل الإنساني على الساحة الدولية مؤكدة أهمية تكاتف الجهود والتنسيق مع المنظمات الدولية.

ويشارك في الاجتماع الذي يستمر إلى يوم غد عدد من الجمعيات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومراقبين من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر وجامعة الدول العربية وعدد من الشركاء في العمل الإنساني.

الاكثر قراءة