الأربعاء 22 مايو 2024

مادة c4 تُصنّع في إسرائيل وتُستخدم في العمليات الإرهابية

9-7-2017 | 13:58

حادث اغتيال النائب العام ..محاولة استهداف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق ..تفجير مديرية أمن الداقهلية..العمليات التفجيرية بشمال سيناء..حوادث إرهابيه شهدتها مصر الفترة الأخيرة اعتمدت فيها العناصر الإرهابية على مادة السي فور اعتمادًا كليًّا لكونها تصدر حالة من الدمار الشامل بمحيط انفجارها؛ ولأن لها قدرة واسعة على تدمير الدروع .

وأوضح اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية والخبير الأمني أن مادة السي فور التي تم استخدامها في العمليات الإرهابية الأخيرة لا تُصنّع سوى في إسرائيل، وهي مادة تفوق في القوة والإنفجار 7 مرات من مادة TNT وتستطيع قتل كل من يحيط بالانفجار على بعد 500 متر.

 

مشيرًا إلى أن السي فور ينتج قوة تدميرية تكفي لتدمير مساحات كبيرة وتم استخدامها في حوادث قديمه مثل حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق وحادث تفجير مديرية أمن الدقهلية وبعض العمليات في سيناء مثل تفخيخ الطرق التي تستهدف الأرتال العسكرية.

 

 وأضاف أنه سهّل التهريب وأن سي فور عبارة عن مادة سهلة التشكيل لها لون رمادي فاتح يذوب في مادة الأسيتون ولا ينفجر بالاشتعال وإنما يحتاج إلى مفجر مباشر يتكون من 4 مواد.. وأن هذه المتفجرات تدخل عن طريق الأنفاق بشمال سيناء لافتًا إلى أنه لا يزال يوجد أنفاق حتى الآن تدخل منها تلك المتفجرات لأن هذه الأنفاق توجد على الحدود مع رفح والشيخ زويد.