الأربعاء 29 مايو 2024

زيلينسكي يطالب أستراليا بإرسال معدات عسكرية لمساعدة بلاده في الأزمة الحالية

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم31-3-2022 | 14:07

دار الهلال

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس للبرلمان الأسترالي إن بلاده "لا تقبل الهزيمة" ضد روسيا، طالما أنها تستطيع الاعتماد على دعم المجتمع الدولي.

وفي خطاب افتراضي ألقاه أمام أعضاء البرلمان وأعضاء مجلس الشيوخ في كانبرا، طلب الرئيس الأوكراني من أستراليا إرسال عربات مدرعة من طراز بوشماستر (Bushmaster) للمساعدة في القتال ضد روسيا، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتابع قائلا "لديكم مدرعات جيدة جدًا، مثل بوشماستر، والتي يمكن أن تساعد أوكرانيا بشكل كبير، وغيرها من المعدات التي يمكن أن تعزز مكانتنا فيما يتعلق بالتسلح".

واتهم زيلينسكي فلاديمير بوتين بـ "الابتزاز النووي"، قائلًا إن روسيا غير الخاضعة للرقابة تمثل "تهديدًا" للعالم، مما يشير إلى أن أفعالها قد تلهم الدول الأخرى لتحذو حذوها، في تحذير مستتر إلى البرلمان الذي كان يخاطبه.

وأضاف زيلينسكي: "المسافة بين بلدينا كبيرة، فهي آلاف الكيلومترات".. مضيفًا "لكن كل ما يحدث في منطقتنا بسبب العدوان الروسي ... أصبح تهديدًا حقيقيًا لبلدكم وشعبكم أيضًا. هذه هي طبيعة الشر. يمكنه على الفور عبور أي مسافة وأي حواجز وتدمير الأرواح ".