الثلاثاء 14 مايو 2024

«القومي للمرأة» يختتم تدريباته حول مسائل الولاية على المال

القومي للمرأة يختتم المرحلة الثانية من التدريب حول مسائل الولاية على المال

سيدتي31-3-2022 | 20:06

دعاء برعي

اختتمت فعاليات المرحلة الثانية من البرامج التدريبية المتخصصة حول مسائل الولاية علي المال، والتي نظمها المجلس القومي للمرأة ممثلًا في مكتب شكاوى المرأة، بالتعاون مع النيابة العامة ممثلة في معهد الدراسات الجنائية والتدريب، بشأن التغلب على المعوقات المتعلقة بمسائل الولاية علي المال، بحضور المستشار مرجان المزين وكيل أول التفتيش القضائي، والمستشار أحمد السعيد مدير معهد البحوث الجنائية والتدريب.

واستهدفت عددًا من أعضاء نيابات الاسرة، حيث نقلت ولاء سليم الباحثة القانونية بمكتب شكاوى المرأة بالغ تقدير المجلس القومي للمرأة للنيابة العامة على دعمها لعمل المجلس في كافة النواحي، لا سيما في مجال الولاية علي المال وجرائم العنف ضد المرأة، وأكدت على الدور المتميز لمعهد البحوث الجنائية والتدريب بقيادة كل من السيد المستشار احمد السعيد مدير معهد البحوث الجنائية والتدريب، والمستشار احمد شعبان في دعم فريق عمل الولاية علي المال بمكتب شكاوى المرأة.

وأوضحت أهمية مخرجات هذه الدورات، حيث عاونت فريق الولاية على المال للانتهاء من إعداد المسودة الأولى من دليل عمله والمقرر تقديمها للنيابة العامة لمراجعتها خلال شهر ابريل 2022، بالإضافة إلى بناء قدرات كافة فريق العمل والتعرف على المزيد من الاشكاليات لإدراجها في خطة العمل التنفيذية لبحثها بالتعاون مع الجهات المعنية و العمل على حلها.

من جهته وجه المستشار مرجان المزين، الشكر للمجلس القومي للمرأة على التعاون المثمر مع المعهد، وأكد علي ضرورة الاهتمام بالدورات التدريبية لما لها من تأثير على تنميه قدرات أعضاء النيابة ، وتوعيتهم بقضايا المرأة.

وأشاد السيد المستشار أحمد السعيد بمشاركه المجلس القومي للمرأة مع المعهد في منح الفرصة لأعضاء نيابات الأسرة للحصول على هذه الدورات التدريبية المهمة.

 ونفذ عدد 12 دورة تدريبية استهدفت 300 من أعضاء نيابات الأسرة، وذلك في إطار خطة العمل التنفيذية المنبثقة من بروتوكول التعاون المشترك بين النيابة العامة والمجلس القومي للمرأة، والتي تشمل العديد من المحاور منها البرامج التدريبية، وتقديم مشروعات تعديلات تشريعية، وإعداد دليل عمل مكتب شكاوى المرأة حول مسائل الولاية علي المال، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية ومنها البنك المركزي، ووزارة العدل، وهيئة التأمينات الاجتماعية ومصلحة الأحوال المدنية. 

ومن المقرر البدء في المرحلة الثالثة للبرامج التدريبية من خلال استهداف السادة أعضاء نيابات الأسرة من نيابات صعيد مصر والوجه البحري، اعتبارًا من شهر مايو المقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air