الثلاثاء 18 يونيو 2024

صفحة السيسي على «الفيس بوك» تعرض ملخصًا لاجتماعاته خلال أسبوع

9-7-2017 | 14:44

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، تقريرها عن نشاط الرئيس خلال الأسبوع الماضى، وأهم المناقشات والجولات التي قام بها.

 

وقامت برصد كل تحركات الرئيس السيسي خلال أسبوع خلال فيديو، بداية من منح الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لرؤساء الهيئات القضائية السابقين، وعقده اجتماعًا مع رؤساء تلك الهيئات الحاليين.

 

كما أشار الفيديو إلى الاجتماع الذى عقده الرئيس السيسي مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء لمناقشة الإجراءات التى قررتها الرئاسة بشان برامج الحماية المجتمعية، والاهتمام بمحدودي الدخل.

 

ثم أعقب ذلك، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لبطولة العالم لكرة السلة للشباب تحت سن 19 عامًا، والتي تنظم هذا العام في مصر، بمشاركة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة.

 

واستعرض الفيديو استقبال الرئيس السيسى وفدًا من الكونجرس الأمريكى برئاسة لجنة التعاون والأمن في أوروبا، حيث بحث معهم أوجه التعاون المشترك، وأهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وعقب ذلك، انطلق الرئيس السيسي إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة فى قمة الفيشجراد الاستثنائية، حيث عرض خلالها الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وبعد وصوله العاصمة، وضع الرئيس السيسي إكليلًا من الزهور على ميدان الأبطال في العاصمة المجرية.

 

كما عقد الرئيس مباحثات مع رئيس الوزراء المجري، أعقبه مؤتمر صحفي مشترك تناولا خلاله أهم المناقشات التي دارت بينهما، ثم التقى السيسى مع رئيس البرلمان المجري، ثم رئيس جمهورية المجر بعدما وقع في سجل الزيارات.

 

وشارك الرئيس في ملتقى الأعمال المصري المجري وألقى كلمة خلاله أعرب عن تطلع مصر لزيادة التبادل التجاري مع المجر، وإنشاء استثمارات مجرية في البلاد، وعقب ذلك التقى الرئيس السيسي مع رئيس وزراء التشيك في مقر إقامته في بودابست، حيث تناول اللقاء أهم المجالات ذات التعاون المشترك.

 

وعقب ذلك، ألقى الرئيس السيسى كلمة خلال منتدى تجمع "فيشجراد"، تناول خلالها ترحيب ومصر وتوفيرها كل فرص الاستثمار لرجال أعمال منتدى تجمع فيشجراد.

 

ثم عاد الرئيس إلى مصر واستقبل وفدًا من الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب الجمهورى جيف دنهام، وأجرى اتصالا تليفونيا مع الرئيس الأمريكي ترامب تناول خلاله متانة العلاقات المصرية الأمريكية.