الخميس 23 مايو 2024

منها «فاتن أمل حربي».. أبرز المسلسلات الاجتماعية في رمضان 2022

فاتن أمل حربي

فن1-4-2022 | 22:17

منار بسطاوي

يحتفل المسلمون بحلول شهر رمضان المبارك، الذي أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا السبت، أول أيام شهر الصيام، ورغم الطقوس الدينية، إلا أن كثيرون ينتظرون بدء عرض الأعمال الدرامية وخاصة الاجتماعية منها، والتي تستعرضها لكم «دار الهلال» في السطور التالية.

مسلسل "دايمًا عامر"

يناقش مسلسل "دايمًا عامر" أحد القضايا الاجتماعية في المجتمع، وهي أزمة المدارس الخاصة مع أولياء الأمور، وهو من بطولة مصطفى شعبان، وميرنا نور الدين، وأحمد شامي، ومحمد لطفي، والمشرف العام على ورشة العمل أحمد عبد الفتاح، وإخراج مجدي الهواري.

مسلسل "فاتن أمل حربي"

يستعرض مسلسل "فاتن أمل حربي" قضية المطلقات بالمجتمع، وتعرضهن لبعض الأزمات في المجتمع، وهو من بطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وخالد سرحان، ومحمد ثروت، ومن إخراج محمد العدل.

مسلسل "يوتيرن"

تدور أحداث مسلسل "يوتيرن" في إطار اجتماعي، حول "يارا" التي تتخلى عن حياتها المهنية كضابط ملاحة من أجل الزواج من المتملك، ولكن تتقابل مع صديق قديم لها، ويقع بعض المفارقات، وهو من بطولة ريهام حجاج، وتوفيق عبد الحميد، وصفاء الطوخي، وكريم قاسم، وعبير منير، ومحمود حجازي، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل "راجعين يا هوى"

يتعرض "بليغ" لأزمة مالية تهدد استقراره في أوروبا، فيضطر للعودة لكصر من أجل الحصول على حقه في الميراث، ليجد نفسه أماعدد من المشكلات العائلية التي يتوجب عليه حلها، وهو من بطولة خالد النبوي، ونور خالد النبوي، وأنوشكا، وهنا شيحة، ونور، وطارق عبد العزيز، ووفاء عامر، ومن تأليف الراحل أسامة انور عكاشة، ومعالجة محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج محمد سلامة.

مسلسل "أولاد عابد"

أما أولاد عابد فتتمحور أحداثه حول صراع عدد من الأشقاء على الميراث، وتحل الكراهية بين بعضهم البعض، ومن هنا تحدث المفارقات، وهو من بطولة إيهاب فهمي، وأيتن عامر، ورياض الخولي، ومحسن محي الدين، وصفاء الطوخي، وصبري فواز، ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج أكرم فريد.

مسلسل "دنيا تانية"

تتعرض "دنيا سالم" مديرة أحد المدارس لحادث أليم، حيث تفقد ابنها نتيجة غرقه في حمام سباحة، ويصاب نجلها الآخر بفقدان للنطق بسبب صدمته، وهو من بطولة ليلى علوي، ووفاء صادق، وأشرف زكي، ومجدي كامل، ومي سليم، وفراس السعيد، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.