الثلاثاء 21 مايو 2024

مسؤولة صحية صينية: الوضع الحالي لجائحة كوفيد-19 خطير ومعقد

انتشار كورونا

عرب وعالم2-4-2022 | 14:52

دار الهلال

قالت مسؤولة لجنة الصحة ببلدية شانغهاي الصينية "وو تشيان يوي"، اليوم /السبت/، إن الوضع الحالي لجائحة كوفيد-19 خطير ومعقد، ومهمة الوقاية منه والسيطرة عليه شاقة جدا.

وأضافت "وو" - في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية - أن أكثر من 14 مليونا من سكان شانغهاي خضعوا لاختبارات الحمض النووي يوم أمس /الجمعة/ وسط المرحلة الثانية من الإدارة المغلقة في المدينة.

وأشارت أن شانغهاي سجلت 260 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19 و6 آلاف و51 حالة إصابة جديدة بدون أعراض، عازية سبب الزيادة اليومية في الحالات المصابة إلى النطاق الواسع للاختبارات.

ياتي هذا مع إعلان السلطات المحلية في بلدية شانغهاي بشرقي الصين، إن مركز شانغهاي الدولي الجديد للمعارض، الذي تم تحويله إلى أكبر موقع حجر صحي مركزي في المدينة، استقبل حوالي 1500 مريض كوفيد-19 حتى مساءً يوم الجمعة.

وقال تشن إر تشن، المسؤول عن الموقع المؤقت للحجر الصحي المركزي "السلامة هي الأولوية القصوى".. مشددا على ضرورة ضمان الوقاية من العدوى والسيطرة عليها في المستشفيات، فضلاً عن سلامة الأطباء والممرضات والمرضى وعمال البناء، مشدداً على ضرورة وضع خطط دقيقة والعمل الدقيق، على الرغم من ضيق الجدول الزمني والصعوبات العديدة.

وستقدم فرق طبية قادمة من ثمانية مستشفيات الخدمة في موقع الحجر الصحي المؤقت الذي يستوعب أكثر من 15000 سرير إجمالياً.

على صعيد آخر، قال تسنغ تشيون نائب رئيس مكتب الشؤون المدنية في شانغهاي، إن البلدية ستقدم الدعم في الوقت المناسب للأحداث الذين تركوا دون رقابة لأسباب من بينها إصابة آبائهم بكوفيد-19. ويجب أن يقوم العاملون المجتمعيون برعايتهم على الفور.

وبالنسبة للأحداث الذين بإمكانهم البقاء في المنزل، يتعين على العاملين المجتمعيين أن يجدوا وصيا لهم بموافقة آبائهم. وسيتم نقل الآخرين إلى مؤسسات لحماية الأحادث لتلقي رعاية خاصة.

وفي الوقت الحالي، تم فتح إدارات الطوارئ التابعة لجميع المؤسسات الطبية في شانغهاي بشرط القيام بعمل الوقاية من المرض والسيطرة عليه بشكل جيد.

وبداية من يوم 28 مارس الماضي، شرعت المدينة الضخمة في شرقي الصين في تطبيق إدارة مغلقة مؤقتة على مرحلتين لتعقب حالات العدوى ومكافحة انتشار الفيروس.

وأُطلقت اختبارات واسعة النطاق للحمض النووي لكوفيد-19 في المناطق بشرقي نهر هوانغبو في يوم 28 مارس مع بداية المرحلة الأولى من الإدارة المغلقة. ودخلت المرحلة الثانية من الإدارة المغلقة طور التنفيذ في المناطق غربي النهر بداية من يوم الجمعة.