الإثنين 6 مايو 2024

مواعيد عمل الشهر العقاري خلال شهر رمضان 2022

الشهر العقاري

اقتصاد2-4-2022 | 16:17

فيرونيكا مجدي

مع دخول شهر رمضان الكريم، يشغل عدد كبير من المواطنين، البحث عن مواعيد معظم الهيئات الحكومية التي تقدم لهم خدمات، ومنها مواعيد عمل الشهر العقاري في شهر رمضان، حيث تقوم مكاتب الشهر العقاري بتحديد مواعيد العمل خلال شهر رمضان كل عام.

لذلك تقدم لكم بوابة "دار الهلال" تفاصيل عن مواعيد عمل الشهر العقاري خلال شهر رمضان،

مواعيد عمل الشهر العقاري في رمضان

حددت مصلحة الشهر العقاري، مواعيد بدء عمل مكاتبها في شهر رمضان ومكاتب التوثيق على مستوى محافظات مصر، لتبدأ من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصراً، والعمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق سيكون كل أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة.

أقرأ أيضًا:
4 ساعات.. تعرف على مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022
سيارات متنقلة لفض التزاحم بالمكاتب... مواعيد عمل البريد المصري في شهر رمضان

مواعيد عمل الشهر العقاري خلال رمضان 2022

تسعى وزارة العدل إلى رفع كفاءة قطاع الشهر العقاري والتوثيق والقطاعات المختلفة وميكنة أعمالها، تماشيا مع توجه الدولة نحو الرقمنة، لذلك يقدم الشهر العقاري خلال شهر رمضان خدمات إلكترونية عبر بوابة مصر الرقمية لا تحتاج التوجه الي مكاتب الشهر العقاري حيث يبلغ عدد الخدمات ٢٢ خدمة مقسمة الي ١٦ خدمة توثيق و٦خدمات شهر.

خدمات الشهر العقاري

قدمت مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، خدمات لا نهاية لها من أجل مساعدة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، والتيسير عليهم، بما يمكنهم من إنجاز مصالحهم في أسرع وقت، دون تعب، ويوفر لهم الوقت والجهد.

ومن بين خدمات مكاتب العمل في شهر رمضان تحرير أي معاملة توثيق يرغب فيها طالب الخدمة دون التقيد بنموذج محدد، بالإضافة لتوكيل رسمي عام قضايا، توكيل رسمي عام بنوك، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، توكيل إدارة سيارة، توكيل بيع سيارة، عقد بيع سيارة، إقرار بشطب دعوى، إقرار تصحيح محرر موثق، إقرار بقبول بيانات مساحية، إقرار رسمي، وغيرها من خدمات التوثيق والشهر.

Egypt Air