الإثنين 29 ابريل 2024

العثور على طائر فلامينجو بعد 17 عاما من هروبه من حديقة حيوانات كانساس

الطائر

الهلال لايت 2-4-2022 | 20:01

ميادة عبد الناصر

في واقعة غريبة، لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في العثور على طائر فلامينجو المعروف برقم 492، بسبب الرقم الموجود على شريط ساقه بعد ان تم التقاطه في مقطع فيديو تم تصويرهـ حيث كانت واحدة من طيور النحام التي هربت من حديقة حيوان مقاطعة سيدجويك في ويتشيتا في ليلة عاصفة في يونيو 2005.

ووفقًا لموقع «الجارديان» البريطاني، فقد وتم رصد فلامنينجو الأفريقي - الملقب بـ Pink Floyd - من قبل ناشط بيئي بالقرب من بورت لافاكا في تكساس، في رودس بوينت، في كوكس باي، وقد تمكن المسؤولون من تحديد شريط ساق الطائر في الفيديو.

قال فورمان لصحيفة الغارديان: «كنت أتوقع رؤية مجموعة من طيور البجع البيضاء من الساحل الشرقي، تنزل إلى هنا في فصل الشتاء».

لم يقم الموظفون في حديقة حيوان مقاطعة سيدجويك بقص أجنحة الطيور حتى الآن لمنعها من الطيران، مما سهل هروبها، بينما لم يُشاهد طائر الفلامنجو الآخر مرة أخرى، تم رصد الرقم 492 عدة مرات في ويسكونسن ولويزيانا وتكساس، وأحيانًا مع طيور النحام البرية الأخرى.

وقال مسؤولون إن العام أو العامين الماضيين شوهد الطائر آخر مرة في تكساس ولم يخطط مسؤولو حديقة الحيوان أبدًا لاستعادة الرقم 492 ، على الرغم من المشاهدات ، قائلين إنه لا توجد طريقة سهلة للقيام بذلك دون إزعاج الحيوانات البرية الأخرى.

ولد طيور الفلامنجو الهارب، والمعروفة بريشها الوردي المميز وأرجلها الطويلة ورقبتها، في إفريقيا، ثم تم شحنها إلى حديقة حيوان كانساس في عام 2004 مع 39 طائرًا آخر من طيور النحام.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa