الثلاثاء 21 مايو 2024

عدم استقرار أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم 4 أبريل 2022

بيتكوين

اقتصاد4-4-2022 | 12:17

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الاثنين 4 أبريل 2022، عدم استقرار وسط عطلة عالمية لأسواق السلع والبورصات الدولية.

 

وبلغت أسعار القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم 2.15 تريليون دولار.

 

ودعمت النتائج الإيجابية للوظائف الأمريكية من جاذبية الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة وزيادة شهية المخاطر لدى المستثمرين، خصوصا أن تحسن الوظائف الأمريكية عادة ما يفقد الذهب بريقه، حيث يفضل المستثمرون في هذا التوقيت الاستفادة من الزيادات في أسعار الفائدة عبر الاستثمار في عوائد السندات والعملات الرقمية المشفرة.

 

وكشف تقرير لشركة "فان إيك أسوشيتس" الاستثمارية أن سعر العملة الرقمية بيتكوين قد يصل إلى 1.3 مليون دولار كما أن الذهب يمكن أن يتجاوز سعره 31 ألف دولار للأوقية.

 

وأضافت الشركة أنه في ظل فرض الولايات المتحدة ودول الغرب عقوبات ضد روسيا بتجميد أصولها التي تشمل الدولار واليورو والذهب وكذلك اليوان الصيني، ربما يؤدي ذلك إلى تقليل الطلب على العملات التقليدية كاحتياطيات أصول، بينما سيرتفع الطلب على عملات أخرى مثل بيتكوين وكذلك الذهب للتحوط في مواجهة هذه الإجراءات.

 

ونتيجة لهذا الطلب، من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار بعض الأصول خاصة بيتكوين والذهب حال اعتبارهما احتياطيات يمكن التحوط بهما من جانب المستثمرين.

 

وانخفض سعر اليوم الاثنين (العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم) بنسبة 0.53% ليصل إلى 46133 دولارا.

 

ومع استمرار الحرب الروسية-الأوكرانية، برزت العملات الرقمية كشريان حيوي للبلدين، عبر بيتكوين والإيثيريوم.

 

من جانبها، استخدمت الحكومة الأوكرانية العملات الرقمية في تلقي التبرعات من دول ومؤسسات عالمية. في الوقت نفسه، لاقت هذه العملات إقبالًا متزايدًا من قبل المواطنين الروس بعد انهيار سعر الروبل الروسي.

 

كما لجأ بعضهم إليها كوسيلة لتفادي العقوبات التي فرضها الغرب على بعض المقربين من الكرملين.