الأحد 12 مايو 2024

رئيس أوروجواي: إنهاء حالة الطوارئ الصحية بسبب كورونا خلال أيام

رئيس أوروجواي لويس لاكال بو

عرب وعالم5-4-2022 | 10:21

دار الهلال

أعلن رئيس أوروجواي، لويس لاكال بو، أنه سيتم رفع جميع القيود الصحية المطبقة في بلاده خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال توقيع مرسوم رسمي وذلك بعد عامين من انتشار جائحة كورونا وتطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشارها.

وقال وزير الصحة في أوروجواي، دانييل ساليناس، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء جنوب الأطلنطي اليوم، إن قرار إنهاء حالة الطوارئ الصحية يأتي بعد التراجع الملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وزيادة نسبة التطعيم، موضحا أن أوروجواي عند الحد الأدنى من الإصابات وقد حان الوقت للقيام بذلك".

وأضاف ساليناس أنه بعد توقيع مرسوم القرار سيكون ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن الداخلية بمثابة توصية وليس شرطا فيما ستكون هناك "توصية أقوى" في المستشفيات ومنازل المسنين فقط.

وأوضح وزير الصحة في أوروجواي أنه سيتم أيضا رفع الأعداد المسموح بها في قاعات الحفلات وصالات الألعاب الرياضية والأحداث الرياضية بنسبة تصل إلى 100% من سعتها، قائلا "حان الوقت لإجراء هذا التغيير النوعي الضروري نحو الرجوع إلى الحياة الطبيعية".

يُشار إلى أن أوروجواي أوقفت بالفعل طلب اختبارات الـ PCR للمسافرين الملقحين الجمعة الماضية، فيما ظل الاختبار ساري المفعول فقط لغير الملقحين ومن ضمنهم هؤلاء الأشخاص الذين لم يتلقوا عدد الجرعات المناسبة.

Dr.Radwa
Egypt Air