الأربعاء 8 مايو 2024

الحبس الاحتياطي لـ 5 أشخاص لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة

متهمين

الجريمة5-4-2022 | 13:40

هويدا على

قررت محكمة الجنايات المختصة، تجديد حبس 5 متهمين 45 يوما احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي تُجري معهم بمعرفة العامة في اتهامهم بالانضمام إلى جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة منشورات.

 

وجهت النيابة المتهمون المحبوسون احتياطيًا، ارتكاب جرائم الانضمام إلي جماعة أنشئت علي خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلي تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

ونسبت النيابة للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

كما وجهت النيابة إليهم عدة جرائم منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

 

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض علي المتهمين، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت علي خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد.

Egypt Air