الأربعاء 15 مايو 2024

مواعيد عمل المحال خلال شهر رمضان 2022

المحال

اقتصاد5-4-2022 | 15:20

فيرونيكا مجدي

تطبق خلال شهر رمضان، المواعيد الجديدة الخاصة بغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، طبقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة الصحية، والتي قررت مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها بداية من شهر رمضان.

مواعيد عمل المحال في رمضان

وبعد استمرار العمل بالمواعيد الشتوية على مدار فصل الشتاء، تم تغيير مواعيد المحال والمقاهي والمطاعم وغيرها بمناسبة شهر رمضان الكريم، حتى الساعة الثانية صباحاً، بدلًا من مواعيد غلق المحال وفقًا للمواعيد الشتوية التي كان قد بدأ العمل بها منذ أول أكتوبر الماضي. 

أقرأ أيضًا:
بعد تعديلها.. تعرف على مواعيد القطارات في رمضان 2022

مواعيد فتح المحلات في رمضان 2022

وبذلك يتم تطبيق مواعيد العمل الصيفية لغلق المحال التجارية 2022، بداية من شهر أبريل، وسيتم العمل بتلك المواعيد حتى نهاية سبتمبر المقبل.

والدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء قرر الموافقة على تخفيف القيود الخاصة بالإجراءات الاحترازية السابق إقرارها بخصوص فيروس كورونا، وكانت من تلك القرارات:

  • السماح بأداء درس العصر، والسماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد.
  • السماح بأداء التراويح فى المساجد الكبري فى شهر رمضان.
  • السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان الكريم.
  • السماح بإقامة الأفراح والاحتفالات فى قاعات الفنادق المغلقة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
  • كما تم مد مواعيد عمل المحلات حتى الساعة 2 صباحًا.

مواعيد المحلات في رمضان 2022

جاء ذلك في إطار تأكيد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بعمل وزير الصحة، على تناقص عدد الوفيات بشكل كبير خلال الخمسة أسابيع الماضية، وانخفاض عدد مستشفيات العزل إلي 7 مستشفيات بدلاً من 17 بسبب انخفاض أعداد المصابين الذين يحتاجون إلي دخول المستشفي.

Dr.Radwa
Egypt Air