السبت 15 يونيو 2024

بعد أن التهمتها الأسماك.. اصطياد أغرب سمكة قرش (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 5-4-2022 | 22:50

ميادة عبد الناصر

قام اثنين من الصيادين بسحب سمكة قرش فقدت معظم جسدها من أعماق المحيط، وفي مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي رصد اللحظة التي يتم فيها سحب سمكة قرش من المحيط وقد فقدت نصف جسدها بعد أن تم أكلها وهي على قيد الحياة.


قام كل من سامي هيتزاك وشوان ويل بمشاركة لقطات من اكتشافهما الاستثنائي خلال رحلة صيد قبالة ساحل كوينزلاند، على بعد حوالي 250 كيلومترًا من جولد كوست حيث تمكن الرجلان من ربط ما اعتقدا في البداية أنه سمكة كبيرة على الطرف الآخر وقضيا الساعات القليلة التالية في محاولة لفها بينما يتدحرج شون في المصيد بالقرب من قارب الزوج، يكتشف الرجلان أنهما قاما بالفعل بتوصيل سمكة قرش كبيرة.

قال سامي لشون: "يمكن أن يكون سمكة قرش" بينما يتجه صيدهم نحو السطح ويصبح أكثر وضوحًا. 

لاحظ الزوجان أن جزءًا من جذع سمكة القرش مفقود، وأضاف سامي: "يبدو أنه قد تعرض لهجوم داخل المياه وتمكنوا من سحب القرش الميت، الذي يعتبرونه سمكة القرش الدراس، إلى سطح الماء عندما بدأوا في فحصه ويبدو أن الدرس لديه فقراته التي تربط النصف الأمامي من جسمه فقط من الزعانف الصدرية إلى ذيله، مع التهام ما تبقى من لحم القرش.  

عندما قام الرجلان بسحب السمكة الميتة إلى القارب، لاحظ سامي أن سمكة القرش بها أيضًا خطاف آخر مثبت في فمه.
أخيرًا سامي وشون يصعدان القرش إلى قاربهما لإلقاء نظرة أفضل وحدد لاحقًا علامات أسنان سمك القرش على طول خياشيم الدراس وقال شون للكاميرا "لن أكذب عليك، أنا منهكة تمامًا وقد يكون هذا هو الشيء الأكثر جنونًا الذي رأيته في المحيط".

لقد قمت بالكثير من الصيد، لقد أمضيت الكثير من الوقت في الخارج باللون الأزرق الكبير ولم أعتقد مرة واحدة أنها كانت سمكة قرش دراس تأكلها شيء لا يمكنني تخيله سوى أنه كان ضخمًا للغاية وقد يكون هذا أكثر شيء ملحمي رأيته بعيدًا عن الشاطئ.

وأعرب العديد من متابعي الثنائي عن دهشتهم من الاكتشاف الفريد في قسم التعليقات بفيديو يوتيوب وهنأوا الصيادين.
حاول آخرون تخمين ما أكله هذا المخلوق من جسم القرش، مع تخمين البعض لأنواع مختلفة من أسماك القرش بينما اقترح مستخدم أو اثنان أن الحبار العملاق قد يكون الجاني.