السبت 8 يونيو 2024

محافظ السويس يستعرض مع الشباب آفاق التنمية 2020-2050

9-7-2017 | 20:12

عقد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، اليوم الأحد، لقاءً موسعًا مع شباب المحافظة، تناول خلاله آفاق التنمية من 2020 إلى 2050، واستعراض عدد من المشروعات الجارية أو المستقبلية.

وطالب المحافظ - خلال اللقاء - الشباب بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن في الحادث الإرهابي الأخير بشمال سيناء، متقدمًا بالعزاء في شهداء الوطن، مطالبًا الشباب بالقيام بدور كبير في التوعية، مشددًا على أهمية تنقية النفس البشرية من الأفكار الخاطئة، وأن يتسلح الشباب بالتوعية من أجل الانتماء والعمل على استقرار مصر وأمنها.

كما طالب المحافظ الشباب بإقامة معسكرات توعوية وثقافية وتعليمية في المدارس والجامعات ومراكز الشباب والمنتديات، وشرح أهمية التعاون والتنسيق المستمر بينهم والجهات التنفيذية، وعرض اقتراحاتهم لتطوير وتنمية السويس، مشيرًا إلى أن المحافظة أزالت تعديات على أراضي الدولة الزراعية، مطالبًا بالحفاظ عليها وإعداد تقرير سريع لكيفية استخدام تلك الأراضي للصالح العام والشباب، بالإضافة إلى تنفيذ الخطوات الجادة لتقنين الأراضي المستحقة بعد صدور القانون من مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار أيضًا إلى أنه ستتم مصادرة أية معدات أو مضبوطات أثناء الإزالة، كما سيتم تحويل المخالفين والمتعدين على الأراضي إلى النيابة العامة، مشددًا على أنه لن يُترك مخالف أو متعدٍ على أراضي الدولة.

كما تطرق المحافظ إلى الحديث عن تدعيم مرفق النقل الداخلي بـ15 ميني باص جديد، بالإضافة إلى تطوير 10 ميني باص قديم، مؤكدًا أنه سيتم توزيع هذه السيارات لتستوعب المناطق البعيدة ومدينة السلام والمدن السكنية الجديدة.

ولفت إلى أن هناك خطة لترويج فرص الاستثمار لمحافظة السويس لإقامة مشروعات استثمارية وفنادق وأندية، موضحًا أنه تم وضع هذه الفرص على الخريطة الاستثمارية للدولة، مما يتيح الفرصة للترويج لمشروعات قوية.

وأكد محافظ السويس، أنه سيتم الاتفاق مع الجانب الأجنبي على تدريب شباب السويس لإعدادهم لخوض العمل بمحطة تخزين وتوليد الطاقة، من خلال تدفق مياه الصرف الصحي على جبل عتاقة الذي يتكلف 2.7 مليار دولار، وكذلك مشروع مجمع الأسمدة الذي يتضمن 9 مصانع للأسمدة بتكلفة 12 مليار جنيه، وكذلك سيتم الاتفاق على تدريب شباب السويس تمهيدًا لإعدادهم وتشغيلهم.