السبت 18 مايو 2024

بقارب صغير.. مصور يلتقط مشاهد مذهلة لبركان كيلويا في هاواي

جانب من الصور

الهلال لايت 7-4-2022 | 16:15

ميادة عبد الناصر

التقط مايكل شاينبلوم من سان فرانسيسكو سلسلة الصور التي تظهر حممًا متوهجة تنطلق من بركان كيلوا في الجزيرة الكبيرة وفي البحر وأكدت الصور المذهلة أن هاواي هي بالفعل وجهة سياحية ساخنة.


ووفقًا لموقع "ذا صن" البريطاني أكد مايكل أنه أمر "لا يصدق" أن تكون قريبًا جدًا من هذه القوة النارية وشبهها بـ "مشاهدة الألعاب النارية" مع "الانفجارات التي تحدث كل بضع دقائق وأكد انه يصعب وصف المشاهد والأصوات حيث تشعر بالقوة والحرارة من الحمم البركانية والشيء الجنوني هو أنك تقف على المحيط تشعر أيضًا بنسيم المحيط على الجانب الآخر حيث إنه مزيج من الضرب الدافئ والرائع في نفس الوقت، لقد كان الأمر جنونيًا حقًا.

بركان

للاقتراب من الحدث قدر الإمكان، غامر مايكل إلى جرف قريب وقام أيضًا برحلة بالقارب حتى يتمكن من رؤية الحمم البركانية تقذف من منظور مختلف.

بركان ٢

في حين أن الصور تجعل الأمر يبدو كما لو كان الأمريكي في خضم الأمور، قال إنه حافظ على مسافة آمنة في جميع الأوقات واتخذ الاحتياطات اللازمة بفضل نصائح الخبراء من مصور صديق له وباستخدام العدسة المقربة، كان شاينبلوم قادرًا على التقاط الانفجارات بتفاصيل رائعة، مع شظايا صغيرة من الصخور مختلطة بين أعمدة الدخان التي بدأت في التركيز. 

وكشف أنه حتى عندما تكون بعيدًا عن الحمم البركانية، فإنك لا تزال تشعر بأنك قريب لأن الصخور المنصهرة تكون ساخنة جدًا لدرجة أنها تملأ الهواء بالحرارة''.

عندما حل الظلام، وجد المصور أن المشهد أصبح أكثر إثارة مع الحمم البركانية "المتوهجة بين الظلام" وتضيء السماء "مثل فانوس كبير".
أجاب شاينبلوم ، بعد استجوابه في إحدى لحظاته المفضلة أثناء التصوير كانت هناك هذه اللحظة التي ظهر فيها قوس قزح مزدوج فوق الحمم البركانية وقمت بالتقاط صورة بزاوية واسعة لها  ولقد ذهلت بالفعل بمشاهدة شلال الحمم البركانية هذا تتساقط من الجرف ، وهو شلال كبير أيضًا. 

"شلال الحمم البركانية ، أعتقد أنه كان يتدفق على بعد 100 قدم من الجرف حيث أنها بالتأكيد ليست صغيرة ثم فجأة، ظهر قوس قزح مزدوج عند شروق الشمس- يبدو الأمر وكأنه شيء لا يمكن حتى مشاهدته حيث يبدو وكأنه شيء من قصة خيالية.