السبت 1 يونيو 2024

فتح باب التقدم للالتحاق بالدفعة الثانية بورشة "ابدأ حلمك" بالإسكندرية

فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت الفني للمسرح

فن7-4-2022 | 21:53

دار الهلال

أعلنت فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت الفني للمسرح، فتح باب التقدم للالتحاق بالدفعة الثانية من ورشة "ابدأ حلمك" المجانية لإعداد الممثل الشامل وتطوير مهارات الإخراج المسرحي لشباب مدينة الإسكندرية، وذلك حتى 17 أبريل الجاري، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وقال مدير فرقة الإسكندرية المخرج محمد مرسي إن التقدم لورشة "ابدأ حلمك"، يتم من خلال الإستمارات الورقية المتوفرة يوميا بمسرح بيرم التونسي بمدينة الإسكندرية، اعتبارا من اليوم /الخميس/، حتى الأحد (17 أبريل)، على أن تتم اختبارات القبول اعتبارا من الأربعاء 20 إبريل ولمدة 10 أيام بعد إخطار المتقدمين بمواعيد محددة.

وتقام ورشة "ابدأ حلمك" على مدار ستة أشهر يتم خلالها التدريب على فنون التمثيل والإخراج، ويتم تعليم المشاركين فيها مهارات الارتجال والكتابة، والأداء الصوتي والغناء المسرحي، والرقص والأداء الحركي،

وتنتهي بتقديم عرض مسرحي كبير، إلى جانب ورشة الإخراج والتي تهدف إلى تطوير مهارات الإخراج من خلال محاضرات خاصة في الإخراج تنتهي بتقديم مشروعات تخرج قصيرة من إخراج متدربي الورشة بإشراف المخرج محمد مرسي مدير الفرقة.

ويشارك في التدريب بالورشة مجموعة من أهم المتخصصين في فنون الأداء ففي التمثيل الفنان إسلام عبد الشفيع، في الدراما الكاتب سامح عثمان ،في الرقص والأداء الحركي الفنان محمد ميزو،وفي الأداء الصوتي والغناء د. محمد حسني .