الخميس 2 مايو 2024

أعظم أعمال الخير في شهر رمضان.. «تعليم الأطفال سيرة النبي الكريم» (7-30)

صورة تعبيرية

ثقافة8-4-2022 | 20:28

بيمن خليل

يعد شهر رمضان الكريم من أقدس شهور السنة كلها بالنسبة للعالم الإسلامي حول العالم، ويعرف عنه أيضًا أنه شهر الخير والرحمة والبركة، حيث تكثر فيه أعمال الخير، والصدقات، والتبرعات، ومساعدة المحتاجين، وصلة الرحم، والود، وغيرها من الأمور الإنسانية التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، ويوجد أنواع كثيرة ومتعددة من فعل الخير سنتعرف عليها في هذا الموضوع.. ومن أنواع الخير:

تعليم الأطفال سيرة النبي الكريم

يعتبر تعليم الأطفال والنشء سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، من أبرز وأهم أعمال الخير وأعظمها في رمضان، والتي تشمل  جونب حياته ومكارم أخلاقه، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة المختلفة التي تزيد ارتباطهم بالعقيدة الإسلامية.

وتساعد سيرة النبي الأخلاقية في تنمية أخلاق طفلك وتقوية عقيدته وإيمانه، وتعليمه الدينه وتحببه فيه، حتى يثمر في المجتمع ومَن حوله وتؤثر إيجابيًّا على أخلاق الطفل وتقويم سلوكه في المجتمع سواء  في البيت أو المدرسة أو مع الناس.

ويوجد طرق متعددة لتعليم الطفل محاسن حلق سيدنا محمد ومنها أبسطها، أن نحدث الطفل ببساطة عنه ونعطي له أمثله ونقص عليه القصص التي تناسب مرحلته العمرية، وأيضًا من خلال أفلام الكرتون التي تسرد السيرة النبوية، وغيرها من الطرق.

Dr.Randa
Dr.Radwa