الأحد 26 مايو 2024

ربط الماضي بالحاضر.. أنحف ناطحة سحاب تستعد لاستقبال السكان

ناطحة السحاب

الهلال لايت 8-4-2022 | 17:48

ميادة عبد الناصر

أصبحت أنحف ناطحة سحاب في العالم جاهزة لفتح أبوابها للعملاء بعد أن تم الإعلان عنها في أفق مدينة نيويورك المتجددة باستمرار، وفقًا لموقع "ديلي ميل "البريطاني، يقع برج Steinway Tower المكون من 84 طابقًا، في صف المليارديرات في وسط مدينة مانهاتن على ارتفاع 1428 قدمًا تقريبًا ولكن عرضه 57 قدمًا فقط، وبدأ بناء برج ستينواى في عام 2013 واكتمل في 2021 ويستطيع السكان الآن الانتقال إلى المجمع. 

ولقد استوحوا الإلهام من "العصر الذهبي لناطحات السحاب في مانهاتن" وتاريخ آرت ديكو في المدينة وبرج ستينواي هو إضافة إلى Steinway Hall المجاورة، وكانت ذات يوم مركزًا ثقافيًا في مانهاتن.

تم تشييد قاعة Steinway Hall المميزة في عام 1925، وكانت بمثابة  قاعة للحفلات الموسيقية والمقر السابق لصانع البيانو Steinway and Sons، وتم تحويل المكان منذ ذلك الحين إلى مساكن فاخرة تتصل الآن بالبرج النحيف شاهق الارتفاع ويتكون المبنى المكون من 84 طابقًا من 82 طابقًا، 77 منها تقدم مساكن فاخرة ويوجد مسكن واحد فقط لكل طابق.

يحتوي المبنى الفاخر على نسبة ارتفاع إلى عرض تبلغ 24: 1، كما أكد المطورون لموقع CNN Style، ما يجعله "أرق ناطحة سحاب في العالم" وواحد من أطول المباني في نصف الكرة الغربي.

يقع برج ستينواى على بعد بضعة أقدام فقط من كونه أطول برج سكني في العالم، متجاوزًا المجاورة لبرج سنترال بارك المجاور، ويبلغ ارتفاعه 1.550 قدمًا ويعد One World Trade Centre الخاص بمانهاتن على ارتفاع 1.776 قدمًا أعلى مبنى في المدينة ويضم المشروع الذي تم الانتهاء منه حديثًا، ويطل على سنترال بارك، 60 شقة - تبدأ من 7.75 مليون دولار لوحدة الاستودي وو تم إدراج شقة البنتهاوس مقابل 66 مليون دولار.

قال جريج باسكاريلي، مدير شركة SHoP Architects: "تم استبدال أي أفكار مسبقة لدى فريقنا حول ناطحات السحاب في تطوير مدينة نيويورك بفرصة للقيام بشيء لم يتم القيام به من قبل حيث سعى المهندسون المعماريون إلى الإدلاء ببيان قوي مع المبنى، حيث كان يتناقص بأناقة من طرفه، والذي يضم شقة بنتهاوس ثلاثية. 

تتميز الوجوه الشرقية والغربية للمبنى ببلاط التراكوتا مع لمسات برونزية، كما هو موضح في الصور التي التقطها المصور المعماري إيفان جوزيف، ستائر زجاجية مغطاة بجدرانها الشمالية والجنوبية التي تواجه سنترال بارك ومانهاتن السفلى ، على التوالي وكان الهدف الرئيسي لفريق التصميم هو إنشاء "تفسير جديد وجريء" لأفق نيويورك مع إحياء ذكرى الجذور التاريخية للمنطقة. 

تعد الطوابق الخمسة الأولى من المبنى موطنًا لتجار التجزئة المتميزين والمساحات الترفيهية، بما في ذلك حوض سباحة بطول 82 قدمًا وغرفة طعام خاصة ومركزًا للياقة البدنية مزدوج الارتفاع مع تراس وتشمل وسائل الراحة أيضًا مساحة خارجية مشتركة وبوابًا يعمل على مدار الساعة وخدمة الكونسيرج وتم تصميم التصميم الداخلي للمبنى بواسطة Studio Sofield، في محاولة لتسليط الضوء على عظمة المجمع. 

أغلى وحدة في البرج، Triplex Park Loggia Penthouse 72، تتميز بمساحة معيشة داخلية وخارجية تمتد عبر ثلاثة طوابق كاملة، وكلها توفر إطلالة 360 درجة دون عائق على مانهاتن وتبلغ مساحة الشقة المكونة من أربع غرف نوم وخمسة حمامات ونصف حمامات 7130 قدمًا مربعًا على ثلاثة طوابق و 1،397 قدمًا مربعًا لوجيا، وفقًا لقائمة العقارات.