السبت 4 مايو 2024

تترات المسلسلات (7ـ30) محمد ثروت يشدو بـ « مين اللي ميحبش فاطمة»

المطرب محمد ثروت

فن9-4-2022 | 11:03

همت مصطفى

ارتبط شهر رمضان الكريم بالمسلسلات التلفزيونية، التي يحبها ويتابعها الجماهير بشغف طوال الشهر، كما ارتبطت الدراما الرمضانية، منذ بداية تقديمها بتترات مميزة وأصوات قوية، وحفظ الجمهور المصري والعربي، أكثر من أغنيات للمطربين، وعاشت معهم من زمن الفن الجميل. 


ومع شهر رمضان الكريم، بعام 2022، نستمع معكم، في كل يوم، وكل ليلة لأشهر تترات دراما رمضان، من زمن فات، ومن الذاكرة، ونبقى مع أشهرمطربي التترات.

تتر البداية ..« ومن الذي لايحب فاطمة؟»

 قدم الفنان الكبير محمد ثروت الكثير من تترات المسلسلات التلفزيونية، ومن أشرأغانيه كان تتر البداية لمسلسل « ومن الذي لايحب فاطمة؟»، والتي عُرفت ب« مين اللي ميحبش فاطمة»،  والتي استمع الجمهورمن خلالها لصوته العذب المتميز، لمدة  ثلاثين  يومًا في شهر رمضان،  في زمن الفن الجميل، وقدم لهما الألحان والموسيقى التصويرية والتوزيع: مشييل المصري،  وتأليف الأغاني  و تترالمسلسل  للشاعر سيد حجاب.

قصة مسلسل « ومن الذي لايحب فاطمة»

 يعد مسلسل « ومن الذي لايحب فاطمة؟»، أحد أبرز وأشهر المسلسلات  المصرية، في التسعينيات بالقرن الماضي، وأنتج عام 1996، والمسلسل  يتعرض شخص لمصاعب في مصر من رفض أهل حبيبته زواجه منها وفقدان عمله فيسافر إلى قريبه في النمسا للبحث عن عمل مناسب، ولكن لا يجده فيقيم لدي مجموعة من المصريين المهاجرين ويتعرف على مارجريت التي تعتنق الإسلام وتتزوجه.

أبطال مسلسل « ومن الذي لايحب فاطمة؟» 
مسلسل «ومن الذي لايحب فاطمة؟»، من بطولة النجم أحمد عبد العزيز، والفنانين : شيرين سيف النصر، ليلى فوزي، كريمة مختار، حسن مصطفى، أحمد خليل، إحسان القلعاوي، أحمد خميس، جيهان نصر، ماجدة زكي، بسام رجب ، رمزي غيث، علاء مرسي، أحمد صادق،  محمد سعد، عبير صبري،  فلك نور، سارة، حلمي فودة، صبري عبد المنعم، علي قاعود، عبد الله الشرقاوي، فاطمه شوشة، أحمد عبد الباري، محب كاسر، محمد الدقن ، سامي أنور، راغب تعاريت، محمد نبيل، أحمد عبد الوارث، أستريد رايشوين(النمساوى).


 ومشاركة الوجوه الجديدة: أحمد السقا،  هالة النجار.

خلف الكادر

مسلسل «ومن الذي لايحب فاطمة؟» من إنتاج: قطاع الإنتاج، منفذو الإنتاج: شريف البصيلي، عادل سالم، هشام عابدين، طارق سليم، أحمد يسري، خالد الحضري، من توزيع: قطاع الشئون المالية والاقتصادية، اتحاد الإذاعة والتليفزيون
 و«ومن الذي لايحب فاطمة؟»  قصة الأديب الكبير أنيس منصور، ومعالجة تليفزيونية وسيناريو وحوار: رؤوف حلمي،  ومن إخراج: أحمد صقر.


Dr.Randa
Dr.Radwa