الثلاثاء 4 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تكشف عن نموذج أولي لرادار بنظام الاعتراض الصاروخي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم10-4-2022 | 13:42

دار الهلال

 كشفت كوريا الجنوبية عن نموذج أولي قيد التطوير لرادار لصاروخ أرض - جو بعيد المدى /L-SAM/، في مؤشر على إحراز تقدم في تكنولوجيا الدفاع الصاروخي للبلاد.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن الرادار /MFR/ - الذي كشفت عنه شركة /هانهوا/ لصناعات الدفاع الكورية في مركز أبحاثها في /يونجين/ جنوب العاصمة سول - يعد مكونًا أساسيًا في نظام الاعتراض الصاروخي "L-SAM" الذي تسعى كوريا الجنوبية لنشره فى عام 2026 كجزء من برنامج الدفاع الصاروخي متعدد الطبقات والمنخفض المستوى حيث تم تصميم نظام "L-SAM" لإسقاط الصواريخ القادمة على ارتفاعات تتراوح بين 50 و60 كيلومترا.

وقال أحد الباحثين للصحفيين - ردا على مقارنة قدرات "L-SAM" ونظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" - من منظور مطور تقني، فإن الأساس المحلي لتطوير نظام اعتراض مكافئ لمستوى ثاد قد تم تشكيله بشكل كاف. وصرح مسؤول من هانهوا بأن رادار "MFR"، المشار إليه بـ "عيون النظام"، قادر على الدوران 150 درجة، والاستجابة لـ "مئات" الطائرات و"عشرات" الصواريخ الباليستية في نفس الوقت.

وبمجرد اكتمال التطوير، سيشكل نظام "L-SAM" الاعتراضي جزءًا رئيسيًا من برنامج كوريا الجنوبية المضاد للصواريخ. وتسعى كوريا الجنوبية أيضا إلى إنشاء نظام اعتراض لمواجهة تهديدات المدفعية بعيدة المدى الكورية الشمالية.

وفي إطار مشروع بقيادة وكالة تطوير الدفاع، تجتهد كوريا الجنوبية في تطوير نظام اعتراض، يسمى "LAMD" دفاع صاروخي منخفض الارتفاع ، بحلول عام 2029 ونشره في الجيش بحلول عام 2035، وفقا لإدارة برنامج الاقتناء الدفاعي.