الأربعاء 26 يونيو 2024

«المصرية للبيئة والمناخ» تطلق منظومتها الإعلامية أول مايو دعما لجهود تنظيم cop 27

الشبكة المصرية للبيئة والمناخ

أخبار10-4-2022 | 14:24

دار الهلال

تطلق الشبكة المصرية للبيئة والمناخ التي انطلقت الشهر الماضي تحت مظلة مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي التي يرأس مجلس أمنائها الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب، أول مايو المقبل منظومتها الإعلامية مساندة لجهود الدولة المصرية في الاستعداد لقمة المناخ الأممية  cop 27 التي تعقد في مدينة شرم الشيخ العام الحالي، وذلك استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتفعيلًا لدور منظمات المجتمع المدني في خدمة الوطن.

وتشمل المنظومة ٣ أذرع إعلامية تخاطب الداخل والخارج، ومركزا صحفيًا لإيصال المعلومات الرسمية وجهود الدولة ووزارتها ومؤسساتها المختلفة وإنجازات المجتمع المدني لأكثر من ٦٠٠ صحفي وإعلامي وناشط بيئي حول العالم باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والصينية.

 

كما تطلق مبادرتها المتخصصة في الإعلام البيئي لتدريب نحو ٣٢٠ صحفيا وإعلاميا ومؤثرا محليا علي مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والقارة الإفريقية سواء بشكل مباشر أو عبر الإنترنت خلال شهري مايو ويونيو ، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الموجهة للفئات المختلفة.

 

ويقوم بالتدريب  والترجمة وإدارة المنظومة الإعلامية أكثر من ٣٠ متطوعا من الأكاديميين والإعلاميين والصحفيين والمبادرين أصحاب الخبرة.