الخميس 6 يونيو 2024

القوات المسلحة الروسية تدمر معسكرا لأنصار "القطاع الأيمن" المتطرف في دونيتسك

روسيا

عرب وعالم11-4-2022 | 20:25

دار الهلال

 أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، أن القوات الروسية تمكنت من تدمير معسكر يستخدمه أنصار "القطاع الأيمن" المتطرف في منطقة /دونيتسك/ بصاروخ عالي الدقة.

وقال كوناشينكوف : "دمرت الصواريخ عالية الدقة المطلقة من الجو في منطقة /دونيتسك/ معسكر قاعدة تابعة للنازيين الأوكرانيين وألحقت به أضرارا كبيرة".

وأضاف: "أن المعسكر يقع بالقرب من بلدة /نوفوجرودوفكا/، في منطقة دونيتسك".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، أن القوات الخاصة الروسية قضت على أحد قادة فيلق "القطاع الأيمن"، تاراس بابانيتش، المتهم بقتل مئات المدنيين في جمهوريتي /دونيتسك/ و/لوجانسك/ الشعبيتين.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "قامت مجموعة القوات الخاصة الروسية خلال عمليات الاستطلاع والبحث على بعد 5 كيلومترات جنوب مدينة /إيزيوم/ الأوكرانية، بتصفية أحد أشرس القادة التابعين لما يسمى بفيلق المتطوعين الأوكران "القطاع الأيمن" تاراس بابانيتش".

وأكد البيان، أن "بابانيتش شارك منذ عام 2014 في العملية العقابية لنظام كييف في دونباس، وأصدر شخصيا أوامر بقصف مدفعي للمناطق السكنية في دونيتسك ولوغانسك بالأسلحة الثقيلة وهو المسؤول عن مقتل المئات من السكان المدنيين بمن فيهم الأطفال".

وأشارت الوزارة، إلى أنه "كان أحد العقائديين لما يسمى بنظرية (تفوق العرق الأوكراني)، وشارك بشكل شخصي في الهجمات وقتل السكان الناطقين بالروسية في أراضي أوكرانيا".