الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس «الكفاية الإنتاجية» يؤكد اهتمام الرئيس السيسي بتطوير التعليم الفني

رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني خالد أبو مندور

أخبار12-4-2022 | 13:00

دار الهلال

أكد رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، خالد أبو مندور، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير التعليم الفني داخل مصر.

وقال «أبو مندور» - خلال اتصال هاتفي مع "إكسترا نيوز" صباح اليوم الثلاثاء - إن وزارة الصناعة تولي اهتمامًا كبيرًا ودعمًا غير عادي لمصلحة الكفاية لتتمكن من تحقيق هدفها في إعداد العمالة الفنية الماهرة المدربة لخدمة الصناعة المصرية.

وأشار إلى أنه يتم التواصل مع أصحاب الشركات في منطقة العاشر من رمضان؛ لإلحاق المتدربين بالعمل لتجنب الهجرة غير الشرعية، مضيفًا: «نعمل بالتعاون مع الوكالة الإيطالية في العاشر من رمضان للحد من هذه الهجرة عن طريق تدريب المواطنين والطلاب والخريجين لتعلم المناهج الحديثة التي تتوافق مع سوق العمل». 

وحول نظام التعليم والتعليم الفني «Aics» التابعة للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والتدريب المهني في المجال الصناعي، قال أبو مندور: «الوكالة وصلت بالتعليم الفني إلى مراحل متقدمة عن طريق تحديث مناهج ووسائل التدريب والتقنيات الحديثة، ونحن نحاول الاستفادة منهم وكل هذا واقع ضمن الاتفاقية التي وقعها الرئيس السيسي في أغسطس 2019 الممولة من صندوق الاتحاد الأوروبي، لتطوير التعليم الفني داخل مصر».

Dr.Radwa
Egypt Air