الأحد 26 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتنفيذ حملات مكبرة لضبط المواد الغذائية الفاسدة

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات12-4-2022 | 14:09

دار الهلال

وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية جميع الجهات التنفيذية بتنفيذ حملات مكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال الشريف - في بيان اليوم الثلاثاء - إنه يتم تنفيذ هذه الحملات لضبط المخالفين وردعهم ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن وتوفير السلع بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

من جانبه، أوضح الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تنفيذ عدة حملات أسفرت عن ضبط 26 طنا و820 كجم لحوم وسلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية، كما تم تحرير 23 محضر جنحة ذبح خارج المجازر الحكومية وبيع منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أن هناك تعاونا كاملا بين جميع الجهات التنفيذية في تنفيذ حملات بشكل مستمر للحد من تواجد أية أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو غير مطابقة للمواصفات الصحية المتفق عليها في الأسواق.

وعلى صعيد آخر، نظمت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية قافلة طبية سكانية مجانية شاملة ومتنوعة بوحدة طب أسرة (الأمل ـ اللبان) بدائرة حي الجمرك.

وقالت رئيس حي الجمرك الدكتورة رباب مدني إن القافلة شملت تخصصات (النساء والتوليد - تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال)، حيث تم الكشف على عدد كبير من أهالي الحي، وصرف العلاج مجانا للحالات المستحقة، بجانب التوعية بأهمية محو الأمية واستخراج 6 حالات بطاقة رقم قومي للسيدات مجانا.

وأضافت أن فعاليات القافلة تضمنت إقامة وتنظيم ندوات للتوعية بأهمية تمكين المرأة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على صحة الإنسان وضرورة الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا، والصحة الإنجابية وأهمية تنظيم الأسرة خلال فترة الجائحة، وأيضا أهمية الفحص المبكر للثدي للسيدات، وتوفير تلقي لقاح فيروس كورونا لجميع الجرعات من فرقة تطعيم خارجية بمنطقة الجمرك الطبية.