الخميس 23 مايو 2024

محافظ قنا يثمن دور وزارة الأوقاف في توفير السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية

محافظ قنا

محافظات12-4-2022 | 19:10

دار الهلال

ثمن محافظ قنا أشرف الداودي، الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف تحت قيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في توفير السلع الغذائية واللحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية، وذلك ضمن فاعليات مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الثلاثاء/ في استلام الدفعة الأولى من شنط المواد الغذائية المقدمة من وزارة الأوقاف، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ومدن المحافظة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا والشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي. 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن المديرية تسلمت 30 ألفا و840 حقيبة مواد غذائية سيتم تسليمهم إلى مديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الأسر المستحقة من أجل توفير الحماية المجتمعية، لافتا إلى أن المديرية تسلمت خلال الأربعين يوما الماضية 14 طنا من اللحوم ضمن مشروع صكوك الإطعام وتم توزيعها علي المستحقين من خلال مديرية التضامن الاجتماعي. 

من جانبه، أوضح وكيل مديرية التضامن الاجتماعي أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع حقائب لمواد الغذائية عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء في توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعي بالمدن والقرى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين.

وفي إطار مراقبة الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات المقدمة للمواطنين، أفاد محافظ قنا، بأن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، شنت حملات مكثفة على الأسواق بنطاق مركزي قنا وقفط، أسفرت عن تحرير 25 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة.

وأوضح أن المخالفات شملت تحرير 18 محضرا "عدم الإعلان عن الأسعار"، و3 محاضر "تصرف في دقيق مخابز"، ومحضر "عدم الإعلان عن قائمة التشغيل"، ومحضري "خبز غير مطابق للمواصفات"، ومحضر "نقص وزن الرغيف".

وأكد الداودي أن حملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وضبط السلع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي نشاط آخر، ترأس محافظ قنا أشرف الداودي، اللجنة الدائمة لاختيار المرشحين لمنصب مدير مستشفى قنا العام ومدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة ومدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة.

ووفقا للمحافظ فقد عقدت اللجنة مقابلات مع 6 متقدمين بواقع 2 لكل وظيفة، مضيفا أن الاختيار بين المتقدمين يتم طبقًا للمعايير والشروط بما يسمح بوجود عناصر مؤهلة لشغل الوظيفة لتطوير أداء العمل ودفع عجلة التنمية ومواصلة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.