الأربعاء 26 يونيو 2024

"زهرة نرد" تشعل مواقع التواصل وإعجاب جماهيري عريض | شاهد

زهرة النرد

الهلال لايت 13-4-2022 | 00:31

ميادة عبد الناصر

صورة لقالب معدني  بالكاد يمكن رؤيتها على أطراف أصابع الشخص ، انتشرت مؤخرًا مكبرة عن قرب تظهر اللحام الأنيق الذي يحافظ على الجوانب الستة معًا على وسائل التواصل الاجتماعي اليابانية ، مما ترك الكثير من الناس معجبين. 

ووفقا لموقع " ديلى تيليجراف " فعلى الرغم من أنك ستتعرض لضغوط شديدة لاستخدام هذا النوع من الأعمال الغريبة في مواقف الحياة الواقعية ، فإن حقيقة أن الناس قادرون بالفعل على هذا النوع من الأعمال الفذة المذهلة أمر لا يصدق. يوضح لك أنه لا يوجد شيء مستحيل ، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك.

احد الجوانب
حظيت الصور باهتمام كبير على موقع تويتر الياباني ، حيث حصدت حوالي 30 ألف إعجاب وآلاف التعليقات ولم يصدق معظم الناس أن لحام وجوه قالب ذو ستة وجوه 1 ملم كان ممكنًا ، بينما أشاد البعض بالحرفيين لتقنيتهم وصبرهم.

سرعان ما تم الكشف عن أن القالب الصغير كان من صنع فريق في Mazda Motor Corporation الذي بدأ من خلال إنشاء جميع الأوجه في شكل T ، ثم ثنيها في مكعب باستخدام ملاقط دقيقة وأخيرًا ، تم لحام جميع الجوانب جيدًا معًا بواسطة عامل لحام كان عليه أن يحبس أنفاسه أثناء العملية.

على ما يبدو ، تحدى الفريق نفسه لإنشاء نرد أصغر من أي وقت مضى منذ أن تم افتتاح القسم الفائق الدقة في مازدا ولقد بدأوا من 100 ملم منذ حوالي أربع سنوات ، ومنذ ذلك الحين تقلصوا إبداعاتهم إلى 1 ملم.

"مثل الجراحة ، نحن نقوم باللحام عن طريق إمساك القالب بالملاقط أثناء النظر إلى الشاشة وقال عمال اللحام المشاركون في المشروع إن التنفس يتسبب في تحريك اليد ، لذا فمن الأفضل أن تحبس أنفاسك والقالب مصنوع من ألواح فولاذية مقاومة للصدأ بسمك 0.05 مم وقد يكون أصغر قالب تم صنعه على الإطلاق.