السبت 4 مايو 2024

جامعة بني سويف السادس محلياً والعاشر عربياً في التصنيف الإسباني "سيماجو"

الدكتور منصور حسن

محافظات13-4-2022 | 12:31

دار الهلال

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة حققت تقدمًا كبيرًا في التصنيف الإسباني للجامعات والمراكز البحثية لعام 2022 (Scimago Institutions Ranking، حيث نجحت في حصد المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية والعاشر على مستوى الجامعات العربية والــ 653 عالميًا.

وأوضح حسن - في بيان صحفي صدر عن الجامعة، اليوم/الأربعاء/ - أن تصنيف "سيماجو" يعتمد في تقييمه للجامعات على مؤشرات التأثير البحثي للجامعة بنسبة (50%) ، ومدى تحفيز الجامعة للابتكار (30%) ، والتأثير المجتمعي للجامعة (20%)، مشيرا إلى أن تلك المؤشرات تبرز الخصائص العلمية والاقتصادية والاجتماعية للجامعة ، وتتضمن القيادة العلمية والمدارس البحثية والتعاون الدولي والتميز في النشر والتأثير التكنولوجي والمعرفة المبتكرة وحجم الويب الخاص فضلا عن عدد الشبكات الفرعية للجامعة.

من جانبها ..أشارت الدكتور سما الدق، مدير وحدة التصنيف الدولي في الجامعة، إلى أن تحقيق الجامعة لهذا المستوى المتقدم جاء نتيجة توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم كافة سبل الدعم للباحثين والمبتكرين في كافة المجالات والتخصصات.

يذكر أن تصنيف "سيماجو" الإسباني الدولي للجامعات والمراكز البحثية لعام 2022 اشتمل على نحو 8084 جامعة ومركزا بحثيا على مستوى العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa