الثلاثاء 14 مايو 2024

استعدادا لعيد الفطر.. بدء طرح منتجات الملابس في معارض «أهلا رمضان» الأسبوع المقبل

نيفين جامع

اقتصاد13-4-2022 | 14:15

أنديانا خالد

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، استمرار إقامة معارض "أهلا رمضان" في المحافظات، على أن يتم طرح منتجات الملابس والأحذية المخفضة، استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتخفيضات 30%.

وأشارت إلى هذا الإجراء يتكامل مع مشاركة المصنعين والمستوردين والتجار في معارض "أهلا رمضان" بكل المحافظات والتي توفر السلع الغذائية الأساسية والرمضانية، بخصومات تصل إلى 30%، مشيرةً إلى أن هذه المعارض ستستمر لما بعد شهر رمضان، بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ووافقت نيفين جامع على تخصيص 2.5% من الاحتياطي النقدي للغرف التجارية بالمحافظات، لتوفير شنط رمضان للمواطنين، وصدر قرار الوزيرة بالترخيص بالخصم من الاحتياطي والشراء من خلال لجنة مشتركة تضم المحافظات والغرف التجارية، على أن يتم التوزيع من خلال المحافظات أو مديريات التضامن والتي لديها قوائم بالأسر الأولى بالرعاية في كل محافظة.

ويأتي هذا عقب الاجتماع الموسع الذي عقدته الوزيرة ووزير التموين والتجارة الداخلية مؤخرًا مع رؤساء مجالس إدارات الغرف التجارية والذي تم خلاله التأكيد أهمية تعزيز الدور المجتمعي للقطاع الخاص والمساهمة في توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air