الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ البحيرة تبحث مع قنصل أوغندا بالقاهرة الفرص الاستثمارية

10-7-2017 | 14:20

بحثت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، مع المستشار اوندو موكاجا شارلز القنصل العام للسفارة الأوغندية بالقاهرة، وياسر سيمباتيا المستشار الاقتصادي للسفارة الأوغندية، الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية بالمحافظة والمناطق الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون ورشيد.
 

وأكدت محافظ البحيرة - خلال اللقاء -على عمق العلاقات المصرية الأوغندية وامتدادها عبر مراحل التاريخ، لافتة إلى أن تلك العلاقات قد شهدت مؤخرًا رواجا كبيرًا متنوعا في كافة مجالات التعاون المشتركة.
 

وأشارت المهندسة نادية إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية بالمحافظة والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى ما تتميز به المحافظة من مقومات زراعية وسياحية وتجارية وصناعية وموقع جغرافي متميز وشبكة مواصلات وقربها من الموانئ والطرق السريعة والدولية.
 

وأضافت أنه تم عرض فيلم وثائقي عن دولة أوغندا تضمن الفرص الاستثمارية بها وإلقاء الضوء على مساحتها وعملتها واقتصادها وثرواتها والطرق ووسائل المواصلات والإعفاءات الضريبية وحوافز الاستثمار التي تقدمها للمستثمرين.
 

وأوضحت أنه تم توجيه الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة لزيارة دولة أوغندا وحضور المعرض الذي سوف يقام بها في 20 يوليو الجاري، مع ضرورة تفعيل التبادل التجاري والاستثمار الزراعي والحيواني والاستفادة من المقومات الاستثمارية بأوغندا.