السبت 1 يونيو 2024

محافظ الغربية يتفقد الأسواق لمتابعة توافر السلع وضبط الأسعار

محافظ الغربية

محافظات14-4-2022 | 09:32

دار الهلال

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأربعاء، الأسواق بمدينة طنطا وذلك خلال جولة مفاجئة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمتابعة الميدانية للأسواق، والشوادر ومنافذ البيع المتنوعة لمراقبة أسعار السلع وضبط السوق.

وخلال جولته، أجرى المحافظ حوارًا مع البائعين حول الأسعار بالمقارنة ببداية شهر رمضان وكذلك السلع الأكثر طلبا ومدى توافرها بالسوق، كما أجرى المحافظ حوار مع المواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن السلع وتوافرها بالأسواق وكذا أسعارها.

وفي سياق متصل، شن رئيس مركز ومدينة المحلة حسين لبيب عطية، حملة على المحلات التجارية والمقاهي وخلافه للتأكد من مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، حيث تم تحرير ٢٠ محضر متنوع.

وأعلن عطية تشكيل لجان للمرور على المحلات التجارية لمراقبة الأسعار والتأكيد على وضع التسعيرة على جميع المعروضات وإظهار قوائم الأسعار بأماكن واضحة للمواطنين والالتزام بها في أعمال البيع وتوافر جميع السلع الغذائية والتموينية بالمحلات والأسواق.

ونظمت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قافلة طبية بقرية نمرة البصل التابعة لمركز المحلة، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، باستمرار القوافل الطبية بقرى ومراكز المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة ، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن القافلة ضمت تخصصات "الباطنة والأطفال والعظام والجلدية والجراحة والنساء وتنظيم الأسرة والأسنان"، إلى جانب التحاليل الطبية والأشعة، مشيرًا إلى صرف العلاج بالمجان حيث شاهدت إقبال كبير من أهالي القرية.

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل أن القافلة وقعت الكشف الطبي، خلال اليوم الأول، على 720 حالة إلى جانب تدشين ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد، والدفع بفرقة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتلقي اللقاح ولعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.
وفي سياق منفصل، شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، حفل تكريم ١٠٠ من حفظة القرآن الكريم بقرية مشلة، في حضور عدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بكفر الزيات.
وأضاف المحافظ أن القرية وجميع القرى والعزب بمركز كفر الزيات ستشهد طفرة حقيقية في كافة القطاعات عقب انضمام المركز للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.