الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. وزير الرياضة يجتمع بلجنة كأس العالم لكرة الطائرة تحت 23 سنة للرجال

10-7-2017 | 16:06

اجتمع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، ظهر اليوم، بأعضاء اللجنة العليا لبطولة كأس العالم لكرة الطائرة تحت 23 سنة، رجال، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 16 وحتى 26 أغسطس المقبل، على مجمع صالات ستاد القاهرة بمشاركة 12 دولة؛ للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة.

شارك في الإجماع الدكتور فؤاد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وحسن أحمد، مدير البطولة، وممثلي وزارة الدفاع والخارجية والداخلية والسياحة والتعاون الدولي والطيران المدني والصحة والكهرباء واستاد القاهرة والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة العامة للاستعلامات، ومحمود الحلو، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، وإسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، وهدى أيوب رئيس الإدارة المركزية ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الفرعية للبطولة .

واستعرض فؤاد عبد السلام، رئيس اللجنة العليا للبطولة، زيارة الاتحاد الدولي للعبة والذي أشاد بالمقومات والبنية التحتية التي تمتلكها مصر من أجل إنجاح البطولة، مشيرا إلى أن مصر من ضمن 14 دولة مؤسسة للاتحاد الدولي لكرة الطائرة.

كما استعرض فؤاد عبد السلام الفرق المشاركة وعددها 12 فريقا يلعبون 38 مباراة، على مجمع الصالات باستاد القاهرة وهي “مصر الجزائر من أفريقيا، والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية، والمكسيك من أمريكا الشمالية وإيران واليابان من آسيا، وبولندا وروسيا وتركيا من أوروبا”، ويتبقى المنتخب الـ12 سيتم تحديده خلال الأسبوع المقبل من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.  

كما أشار وزير الرياضة إلى أن مصر لديها من الإمكانيات والمنشآت والكوادر الرياضية التي تؤهلها لتنظيم أكبر البطولات الدولية وأن مصر تنتظر تنظيم العديد من البطولات العربية والقارية والدولية خلال المرحلة المقبلة في العديد من محافظات مصر منها البطولة العربية للأندية لكرة القدم المقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل في القاهرة والإسكندرية.. مؤكدا أن تنظيم مصر لتلك البطولات دليل على ثقة المجتمع الدولي الرياضي.


وأضاف وزير الرياضة أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، حريصة كل الحرص على إتاحة الدعم المادي والمعنوي لكافة الاتحادات الرياضية؛ لتقوم بدورها الوطني والرياضي في استضافة الأحداث الرياضية ومشاركة العديد من الدول العربية الشقيقة والأفريقية والأجنبية في تلك البطولات، مشيرا إلى أن الاتحادات الرياضية تقوم بتنفيذ خططها من أجل إظهار الوجه الحضاري لمصر.

وفي نهاية الاجتماع أكد خالد عبد العزيز على ضرورة متابعة كافة التفاصيل الدقيقة كل في نطاق اختصاص لجنته، كما طالب جميع الوزارات الهيئات المعنية ضرورة التعاون مع اللجنة العليا المنظمة وتقديم الخدمات اللازمة من أجل إخراج البطولة في أحسن صورة .