الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس جامعة قناة السويس يؤكد اهتمام الدولة بمشروع الاستزراع السمكي

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات17-4-2022 | 13:31

دار الهلال

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور إن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تُولي مشروع الاستزراع السمكي بمنطقة قناة السويس وسيناء اهتماما كبيرا بهدف خلق مجتمعات عمرانية جديدة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك وتقلل الاستيراد وتصدير فائض الإنتاج.

وأضاف مندور- خلال استقباله، اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الدكتور صلاح الدين مصيلحى- أن مشروعات الاستزراع السمكي يساهم بوجه عام في تعزيز إنتاج الثروة السمكية على أرض مصر، وأن جامعة قناة السويس لديها اهتمام خاص بمثل هذه المشروعات، وتسعى إلى زيادتها بمعهد الاستزراع السمكي، وكلية الزراعة والطب البيطري.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور صلاح الدين مصيلحي على ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، متمنياً له التوفيق والسداد.

كما حرص على تقديم الشكر على مجموعة الدورات التدريبية المتميزة التي تم تنفيذها بكلية الطب البيطري بالجامعة حول تطبيق نظم الأمان الحيوي بالمزارع السمكية، مشيراً إلى دعم الجامعة لسبل التعاون المشترك بين الجانبين.

من جانبه، قال الدكتور مصيلحي إن جهاز حماية وتنمية البحيرات أنشئ بهدف حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية والأحياء المائية بقصد تنمية الاقتصاد القومي مع وضع السياسة العامة لحماية البحيرات من التعدي والتلوث، ووضعها موضع التنفيذ وتطويرها.

في السياق، قام الدكتور مصيلحي بتقديم درع الجهاز لرئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد شقيدف؛ تقديرا لما قاما به خلال البرامج التدربية لتطبيق نظم الأمان الحيوي بالمزارع السمكية.