الأحد 5 مايو 2024

جولة في المحافظات.. إنجاز 90% من مشروعات «حياة كريمة» بالغربية (فيديو)

حياة كريمة

توك شو18-4-2022 | 10:51

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا عن أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظات المصرية على مدار 24 ساعة ماضية، بعنوان «جولة في المحافظات.. تخصيص 600 مسجد لصلاة عيد الفطر بمحافظة شمال سيناء».

الغربية:

تم إنجاز 90% من مشروعات مبادرة حياة كريمة في المحافظة، وصرّح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن هناك عددًا كبيرًا من مشروعات المبادرة الرئاسية أوشكت على الانتهاء، وبخاصة تلك التي تتعلق بالصرف الصحي ومياه الشرب والمجمعات الحكومية.

 

الإسكندرية:

أوضح محمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالمحافظة، أنه تمّ الاستعداد بشكل جيد لاستقبال حصاد القمح، مؤكدًا أن المحافظة بها 4 صوامع و3 هناجر مجهزة لتوريد الأقماح، والسعة التخزينية المعدة للاستلام بلغت 183.5 ألف طن.

المنيا:

أعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، استمرار أعمال الإحلال والتجديد في المستشفيات ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدًا أن أعمال الإحلال والتجديد تتم بمستشفى العدوة بتكلفة قدرها 307.6 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 28%، ومستشفى مطاي بتكلفة 197.5 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 21%، ومستشفى بني مزار المركزي بتكلفة 346.2 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 23%. 


دمياط:

صرح الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة والسكان، أن فعاليات المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار مستمرة، وتم إجراء 1585 عملية جراحية مجانية في أول 3 شهور من عام 2022 بالمستشفيات العامة والخاصة. 


شمال سيناء:

صرح الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام مديرية الأوقاف، أنه تم تخصيص 600 مسجد على مستوى المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، وسط التزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتباعد بين المصلين وارتداء الكمامات الواقية وإحضار المصلى الشخصي.