الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الغربية يتابع الحملات الرقابية على الأسواق لضبط الأسعار

الدكتور طارق رحمي

محافظات18-4-2022 | 20:27

دار الهلال

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم جهود الحملات الرقابية في نطاق مراكز (طنطا، قطور وكفر الزيات) والتي قامت بها مديرية التموين بهدف إحكام الرقابة على الأسواق.

وأوضح المحافظ - حسب بيان - أن الحملة أسفرت في مدينة طنطا عن ضبط عدد 275 كيسا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بقصد بيعها، كما تم ضبط صاحب محل حديد وبويات وذلك لحيازته وعرضه بقصد البيع عبوات بويات حوائط منتهية الصلاحية، وتم التحفظ على عدد 37 علبة من البويات أنواع وأحجام مختلفة.

وفي السياق.. تم ضبط صاحب محل مواد غذائية وذلك لحيازته أكياس ملح طعام مجهول المصدر غير مصحوب بالمستندات.. حيث تم التحفظ على عدد 1200 كيس بإجمالي طن و200 كجم ، كما تم ضبط 3 من أصحاب محال الأغذية وذلك لعدم إعلانهم عن أسعار السلع الغذائية، وتم تحريز المضبوطات علي ذمة المحاضر.

كما تابع المحافظ الحملات الرقابية التموينية على أصحاب المخابز وأصحاب الأنشطة التجارية بمركز ومدينة قطور والتي أسفرت بدورها عن تحرير عدد من المخالفات منها (تحرير مخالفة استيلاء على دقيق بكمية قدرها 4 أجولة، مخالفة تجميع دقيق مدعم)، وتم اتخاذ اللازم قانونيا حيال هذه المخالفات.

وأسفر المرور على مركز كفر الزيات عن تحرير 6 (مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن لمخابز بلديه بناحية قرية أبيار واسديمة والدلجمون، تحرير 4 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية لمخابز بلديه بناحية الدلجمون وابيار وتحرير مخالفتي عدم وجود لوحة مواعيد).