الأربعاء 29 مايو 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي

امتحانات الثانوية العامة

أخبار20-4-2022 | 15:45

أماني محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية للعام الدراسي 2021- 2022، والتي ستعقد في شهر يونيو المقبل، بداية من الإثنين 20/6/2022، حسب الجدول المرفق، وتنتهي في 21 يوليو 2022، بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

جدول امتحانات الثانوية العامة

ضوابط امتحانات الصف الثالث الثانوي

- تكون الامتحانات ورقية والإجابة بنظام البابل شيت

- الأسئلة اختيار من متعدد فقط

- يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت

- المواد التي لا تضاف للمجموعة وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء بلجان مؤمنة ومراقبة ضمن الجدول المعتمد.

امتحانات الصف الأول الثانوي

وفيما يخص امتحانات الصف الأول الثانوي، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تتم الاختبارات مع ملاحظة أنه تعقد الامتحانات "إلكترونيًا" لأسئلة الاختيار من متعدد و"ورقيا" للأسئلة المقالية، كما تعقد الامتحانات بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة.

مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية، وشددت الوزارة على أنه على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة، وتلحق المدارس الغير مجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية / خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.

وأوضحت الوزارة أنه تجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي السبت والإثنين  7 و 9 مايو 2022، وأنه يجب مراعاة احتساب 15 دقيقة راحة للطلاب ما بين الاختبار الورقي والاختبار الإلكتروني.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس المجهزة إلكترونيًا سيؤدي طلابها الامتحانات في الفترة الصباحية بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي لامتحانات نهاية العام، أما المدارس غير المجهزة سيذهبون إلى المدارس فترة مسائية لأداء الامتحانات لضمان تشغيل التابلت.

وأوضح أنه فيما يخص المواد غير المضافة للمجموع تعقد في المدارس بلجان وليس في المنزل، والتصحيح سوف يعقد في المدارس بالنسبة للأٍسئلة المقالية أما التصحيح الإلكتروني، وأن الأسئلة المقالية جزء لا يتجزأ من تقييم الطلاب، مشيرًا إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد الأسئلة الإلكترونية بنسبة ثلثين الوقت والثلث للأسئلة المقالية.