السبت 15 يونيو 2024

محافظ الشرقية يوجه بتحسين الصورة الجمالية والحضارية للشوارع

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات20-4-2022 | 16:30

دار الهلال

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات اليومية لرفع تراكمات القمامة ورفع السفوحة بالشوارع على مدار اليوم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدن واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي هذا الإطار، فقد قامت رئاسة مدينة القرين بحملة لرفع الإشغالات ومتابعة رخص المحلات وتحصيل رسوم الورش وقاعات الأفراح بنطاق المدينة كما تمت أعمال النظافة العامة بالمدينة، وصيانة أعمدة الإنارة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات بإزالة ورفع التراكمات والمخلفات من جميع نقاط التجميع وتفريغ صناديق القمامة ونقل نواتجها إلى النقطة الوسيطة بالمدينة تمهيدًا لنقلها إلى المدفن الصحي بالخطارة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بأعمال النظافة ورفع التراكمات بالمدينة واشتملت الأعمال على نظافة المناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة (شارع المدارس - وأمام جميع المدارس - أحمد عرابي - ش.الجمهورية - ش الحاجة امنة - الساحة الشعبية - كفر ابوراشد - العساكرة)، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من الشوارع بنطاق المدينة، كما تم صيانة وتركيب لمبات الليد وتغيير الأسلاك المتهالكة وصيانة أعمدة الإنارة بشوارع مدينة ههيا.

وفي سياق متصل، كلف محافظ الشرقية، مدير الإدارة العامة للمرور ورئيس مركز ومدينة الزقازيق بشن حملات مشتركة علي سيارات التاكسي للتأكد من عمل العداد والتزام السائقين والمواطنين بتسعيرة الركوب وبالقيمة المقررة والمدونة علي العداد منعًا للتلاعب وللحفاظ علي حق السائق والمواطن.

وأكد على تواجد لجان مرورية بالشوارع والمواقف بشكل مستمر لمتابعة إلتزام السائقين بتشغيل العداد وإتخاذ ما يلزم قانوناً حيال السائقين غير الملتزمين.

كما شدد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن ‏والأحياء بضرورة تفعيل القرار الصادر بشأن حظر سير التوك توك بالشوارع ‏والطرق الرئيسية أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير ‏والمدونة فى ترخيصها ومصادرة غير المرخصة منها مع توقيع غرامات مالية على المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

وفي نفس السياق، تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية وزيوت السيارات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل بيعها بالأسواق بمدينه العاشر.

كان المحافظ قد كلف بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية، فقامت إدارة تموين العاشر، بحملة أسفرت عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب محلات زيوت السيارات لوجود زيت مجهول المصدر وتم التحفظ على عدد 12 جركن زيت سيارات زنه الواحد 20 لتر زيت سيارات مجهول المصدر، وتحرير محضر ضد أصحاب السلاسل التجارية الكبرى لوجود سلع مجهوله المصدر وتم التحفظ على 10 كيلو لحم قطع مجمدة.