الخميس 27 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية : القوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصفت 1001 هدف عسكري أوكراني

الدفاع الروسية

عرب وعالم21-4-2022 | 17:27

دار الهلال

 قالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي إن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصفت خلال 24 ساعة 1001 هدف عسكري أوكراني.

وأضافت الوزارة في بيانها اليوم /الخميس/ ، أن القوات المسلحة الروسية تمكنت مع قوات جمهورية /لوجانسك الشعبية/ من السيطرة بالكامل على المركز السكني "كريمينايا"، الذي حوله النازيون الأوكرانيون إلى منطقة محصنة ، وبفضل التنسيق الجيد من جانب المهاجمين، تم تجنب حدوث دمار كبير في البنية التحتية الحضرية والمباني السكنية.

وذكر البيان، أن الطيران الحربي الروسي قصف الليلة الماضية 20 موقع تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق /شوركي/، و/نوفونيكولايفكا/، و/ألكساندروفكا/.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصفت خلال الـ24 ساعة الماضية، 1001 هدف عسكري أوكراني، بما في ذلك : 58 موقعا للقيادة، و 162 موقع إطلاق نار للمدفعية الأوكرانية، و771 نقطة محصنة ومناطق تكديس الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية في المراكز السكنية ماياكي وديبرفنيو ودلبينا كراسنوبوليه، وكاميشيفاخا فيليكويه وتشيرفونو، و فيرنوبولي وباشكوفا ودميتروفكا، وسلاتينو وفيسكويه وتشيرنوجلازكويه وغيرها.

وتمكن الدفاع الجوي الروسي من تدمير 13 طائرة بدون طيار أوكرانية في بلدات ومدن بيريزوفايا وبرازكوفا وفيركهنيتوريتسكو وديبروفكا وإيزيوم، وكالينوفكا وكيسليفكا ولوزوفايا ونوفوبوجدانوفكا، ونوفوبوجدانوفكا ونوفوكاند، كم تم تدمير صاروخ أوكراني من طراز "توتشكا أو" قرب منطقة دونيتسك.