الأربعاء 25 سبتمبر 2024

حملات تموينية بالأقصر وكفر الشيخ لضبط المخالفات بالأسواق

حملة بالأسواق

محافظات22-4-2022 | 14:11

دار الهلال

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، حملة مكبرة للتفتيش على المجازر والمطاعم ومحلات بيع الجزارة والأسماك والثلاجات بمدينة أرمنت أسفرت عن ضبط ٢٤٣٠ كجم دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتمكنت الحملة من ضبط الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل ٦٠ جوالا يحتوي كل جوال على ٣٠ دجاجة مع تغير بالخواص الطبيعية ووجود حروق تجميد وتجمعات دموية ووجود سائل انفصالي داخل الأكياس، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً.

وفي محافظة كفر الشيخ، شنت مديرية تموين كفر الشيخ حملة مكبرة بالتعاون مع مباحث التموين، تمكنت من ضبط 4000 لتر مواد بترولية بنزين 80، بحوزة مالك مخزن لتجارة زيوت السيارات بإحدى مدن المحافظة، تم تجميعها لحجبها عن التداول بالأسواق بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، ما يؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد المصري.

ووجه المحافظ جمال نور الدين - في بيان اليوم /الجمعة/ - مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين ورؤساء المدن باستمرارية تكثيف الحملات على محطات الوقود للتأكد من توفير كافة أنواع الوقود بالمحطات بمدن وقرى المحافظة، بالإضافة لضبط المحتكرين لأي نوع من أنواع الوقود، واتخاذ الإجراءات القانونية في ذلك الشأن وتحويل المخالفين للنيابة المعنية.