الأحد 19 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن بدء عودة الحياة لطبيعتها في ماريوبول

اللواء إيجور كوناشينكوف

عرب وعالم22-4-2022 | 21:31

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء عودة الحياة لطبيعتها في مدينة /ماريوبول/ وأنه صار بإمكان السكان التنقل بحرية في المدينة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، "إن الوضع في ماريوبول تم تطبيعه، وأصبح بإمكان السكان التنقل في الشوارع بحرية دون الاختباء من قصف النازيين الأوكرانيين".

وأضاف أنه يتم نقل المساعدات الإنسانية إلى ماريوبول، بما فيها المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الأساسية، وأن سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية تقوم بتنظيف الشوارع من المعدات الحربية الأوكرانية المدمرة.

وتابع كوناشينكوف "إن محاولات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لنشر الأكاذيب المألوفة عن حفاظ النازيين الاوكرانيين على السيطرة على ماريوبول كذبة ومساعدة مباشرة للإرهابيين على مستوى الدولة. وتقوم الخارجية الأمريكية كالعادة بتضليل مواطنيها وجميع الآخرين أيضا".

وقال "إن واشنطن تهتم بأوكرانيا وبسكانها في ماريوبول والمدن الأخرى فقط من ناحية الإيرادات من تصدير الأسلحة إلى هناك ومحاربة روسيا حتى آخر أوكراني".

وأكد كوناشينكوف أن جميع بقايا النازيين الأوكرانيين من كتيبة /آزوف/ والمرتزقة من الولايات المتحدة محاصرون في مصنع "آزوفستال".

وأضاف "أن النازيين الاوكرانيين يتجاهلون مطالبنا بالإفراج عن النساء والأطفال الذين يزعم وجودهم هناك، والسماح لهم بالخروج بأي اتجاه"، وأن احتجازهم للرهائن من المدنيين، إن كانوا موجودين هناك بالفعل، يدل على أنهم إرهابيون وليسوا حماة".