السبت 18 مايو 2024

حسين زين: علينا محاربة أفكار التنظيمات الإرهابية وكشف الدول التي تمولها

11-7-2017 | 13:00

 

قال حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام رئيس الدورة السابعة للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الإعلام : إنه يجب الاهتمام بتفعيل دور الشباب في النقاش عبر وسائل الإعلام الجديدة وهي شبكات التواصل الاجتماعي التي تستقطب بعضها الشباب لأفكار متطرفة ويصل الأمر للتورط بالعمليات الإرهابية، لذلك لزاما علينا دعوة الشباب للمشاركة في العمل الإعلامي لتحقيق مستقبل أفضل لمنطقتنا العربية.

وشدد زين في كلمته في افتتاح اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الإعلام العرب اليوم الثلاثاء على أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر، قائلا علينا محاربة أفكار التنظيمات الإرهابية وكشف الجهات و الدول التي تمولها وتدعمها.

وقال زين:"نحن نحتاج لخطاب إعلامي قوي يتواءم مع حجم التحديات الهائلة التي تواجه أمتنا العربية لاسيما في ظل التأكد بوجود مؤامرة حقيقية لتقسيم دولنا لدويلات متناحرة دينيا وطائفيا.

وأضاف زين: "ولدينا من الأدوات التي تمكننا من الحفاظ على هويتنا والتصدي لتلك المخططات عبر آليات العمل العربي المشترك".

وقال "يجمعنا مصير مشترك وهوية واحدة ولغة واحدة كما أننا نواجه عدوا مشتركا فيجب علينا التصدي له وتفعيل دور الإعلام في دعم جسور الثقة بين الحكومات والشعوب والعمل على تنشيط التعاون بين مختلفة الهيئات الإعلامية العربية وتبادل الخبرات بينها والعمل على تفعيل ومتابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب .

مشيرا إلى أن مصر احتفلت مؤخرا بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة تلك الثورة التي استعاد بها الشعب المصري وطنه بعد أن اختطفته جماعة كانت تريد أن تستأثر بكل شيء، ولكن الشعب خرج الملايين على قلب رجل واحد رافضا التخلف والتعصب والإرهاب والعودة للوراء واختار طريق البناء والتعمير لبناء دولة تدين التخريب والقتل .

 

    الاكثر قراءة