الثلاثاء 21 مايو 2024

في حجم شريحة بيتزا.. «مثلث هيس» أصغر قطعة أرض ملكية خاصة بنيويورك

مثلث هيس

الهلال لايت 23-4-2022 | 21:07

ميادة عبد الناصر

تمتلئ مدينة نيويورك بقطع أراض غير عادية خلفتها العديد من مشاريع البناء، ولكن لا يوجد شيء صغير ورمزي مثل Hess Triangle، وهي ملكية خاصة بالكاد يمكن أن تكون أكبر من شريحة بيتزا.

ووفقا لموقع «ديلى ستار» البريطاني بدأت قصة مثلث هيس في عام 1910، عندما ادعت مدينة نيويورك ملكية بارزة من أجل مصادرة وهدم 253 مبنى، بما في ذلك فورهيس، وهو مبنى سكني من 5 طوابق يملكه ديفيد هيس.

وحارب رجل الأعمال وعائلته القرار ، لكن بحلول عام 1913 ، استنفدوا جميع الخيارات القانونية واضطروا إلى مراقبة ممتلكاتهم وهي تُهدم ومع ذلك، في عام 1928، أثناء فحص أوراق الملكية، اكتشف ورثة هيس أن المدينة قد أهملت الاستيلاء على قطعة صغيرة من قطعة الأرض 55، وسرعان ما قدموا إشعارًا بحيازتها.

هكذا ظهر مثلث هيس ، أصغر قطعة عقارات في مدينة نيويورك.

يبلغ قياس مثلث هيس 0.0000797113 فدانًا فقط، وهو بالكاد أكبر من شريحة كبيرة من البيتزا وسيكون أيضًا غير مرئي للعين المجردة، إن لم يكن للفسيفساء الأسود والأبيض الذي يزينه ، والذي يقرأ "ممتلكات Hess Estate ، التي لم يتم تخصيصها للأغراض العامة".

بعد فترة وجيزة من المطالبة القانونية من قبل هيس استات، كانت مدينة نيويورك في الواقع لديها الجرأة لتطلب من العائلة التبرع بالقطعة الصغيرة للجمهور، لكنهم قرروا التمسك بها كرمز للمقاومة والتحدي وقال أندرو بيرمان ، المدير التنفيذي لجمعية قرية غرينتش للمحافظة على التاريخ : "إنه الرجل الصغير الذي يقاتل مجلس المدينة" .

في عام 1938 ، تم بيع مثلث هيس لمتجر Village Cigars المجاور مقابل 1000 دولار و قد لا يبدو هذا كثيرًا ، ولكن بالنظر إلى حجم قطعة الأرض والتضخم ، فإن القطعة الصغيرة من العقار ستبلغ قيمتها حوالي 17000 دولار من أموال اليوم وهذا هو 68000 دولار للمتر المربع ، مما يجعل مثلث هيس ليس فقط الأصغر ، بل أيضًا واحدًا من أغلى قطع الممتلكات الخاصة في مدينة نيويورك وتدعي بعض المصادر أن مثلث هيس لا يزال مملوكًا لشركة فيلدا كيراج ،